«دار المعارف» تكشف سر استبعاد 8 لاعبين من القائمة الأفريقية للأهلي

«دار المعارف» تكشف سر استبعاد 8 لاعبين من القائمة الأفريقية للأهلي«دار المعارف» تكشف سر استبعاد 8 لاعبين من القائمة الأفريقية للأهلي

* عاجل15-1-2018 | 22:54

كتب: مصطفى يحيى

 قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، قيد 22 لاعبًا في قائمة الفريق الأفريقية.

 وضمت القائمة في حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمد الشناوي، وفي الدفاع: أحمد فتحي، ومحمد هاني، وباسم علي وعلي معلول وصبري رحيل وسعد سمير وأيمن أشرف، وفي الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان وميدو جابر وأحمد حمدي وعبدالله السعيد وكريم نيدفيد وإسلام محارب وأحمد حمودي، وفي الهجوم: مروان محسن ووليد أزارو وجونيور أجايي.

 هذا، ويحق للجهاز الفني إضافة أي لاعب جديد إلى القائمة الأفريقية حتى نهاية الشهر الجاري، مقابل سداد 500 دولار عن كل لاعب يتم إضافته للقائمة.

 وقرر الجهاز الفني استبعاد 8 لاعبين بالفريق حاليا وهم: رامي ربيعة، وحسين السيد، وأكرم توفيق، وعمرو بركات وصالح جمعة ومحمد نجيب، وحارس المرمى أحمد عادل عبدالمنعم، بالإضافة إلى الجنوب إفريقي باكماني مالامبي.

 كما استبعد من القائمة كلا من مؤمن زكريا وعماد متعب وأحمد الشيخ بسبب إعارتهم لأندية سعودية حتى نهاية الموسم.

وتوصلت "دار المعارف" لأسباب الجهاز الفني في استبعاد 8 لاعبين -المذكورين سلفا- من القائمة رغم عدم إعارتهم، والذي اختلفت مبرراته ما بين وضع بعضهم تحت المجهر لاتخاذ قرار نهائي بشأنهم وبين الاستقرار على رحيل البعض الآخر سواء إعارة أو بيع نهائي.

والبداية مع رامي ربيعة، والذي تمثل سبب استبعاده في إصابته بقطع جزئي في العضلة الضامة للقدم اليمنى ومزق في نفس العضلة للقدم اليسرى، والتي يغيب على إثرها لشهرين للعلاج، ففضل الجهاز الفني استبعاده من القائمة الأولية، لإمكانية ضم مدافعين جدد ليتم قيدهما بالقائمة حتى يستفيد الفريق منهما خاصة أن الأهلي يبدأ مشواره الأفريقي في بداية شهر مارس.

ونفس الحال ينطبق تقريبا على محمد نجيب مدافع الفريق، والذي يعاني من نفس الإصابة نسبيا، إذ تعرض لتمزق في العضلة الضامة، ورغم أنه كان محددا له العودة في بداية هذا الشهر، إلا أنه لم يتماثل للشفاء، فيرى البدري أنه مع تكرار إصابات اللاعب وكبر سنه لوصوله لعامه 34، أنه حال التعاقد مع مدافعين جدد ومع وجود ربيعة وسعد سمير وأيمن أشرف، فقد يكون قرار الاستغناء عنه بنهاية الموسم.

وهناك لاعبين استقر البدري على رحيلهم، مثل الحارس أحمد عادل عبدالمنعم، الذي طلب بنفسه الرحيل في يناير، ودخل المقاصة في مفاوضات لضمه، لكنها تعثرت لطلب الأهلي ضم لاعبين بالمقابل، ولكنه اقترب من الرحيل بشكل أكيد، كما استقر البدري على رحيل عمرو بركات للإعارة، وصالح جمعة أيضا، ولكن الأخير يترقب الأهلي وصول عرضا مناسبا له.

كذلك هناك لاعبين يضعهم البدري تحت المجهر قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنهم، مثل حسين السيد وباكماني ماهلامبي وأكرم توفيق.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2