المايسترو نادر عباسي عضوًا بلجنة تحكيم المسابقة العالمية للغناء في السويد

المايسترو نادر عباسي عضوًا بلجنة تحكيم المسابقة العالمية للغناء في السويد المايسترو المصري نادر عباسي عضوًا بلجنة تحكيم المسابقة العالمية للغناء في مدينة (نورشوبينج) بالسويد

ثقافة وفنون16-5-2022 | 04:29

قاد المايسترو نادر عباسي العديد من الأوركسترا العالمية أهمها: أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا، وأيضًا قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا OMPL السيمفوني، وله العديد من الأعمال العالمية التي جعلت منه شخصية عالمية في مجال الموسيقى.

واختارت السويد المايسترو المصري نادر عباسي عضوًا ب لجنة تحكيم المسابقة العالمية للغناء في مدينة (نورشوبينج)، والتى تقام في الفترة من ٩ إلى ١٨ يونيو ٢٠٢٢.

وكتب نادر عباسي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورًا بذلك مصاحبًا إياه بصورة شخصية له.

والجدير بالذكر أن نادر جمال محمود عباسي، أوبرالي تعلقت به القلوب مع الأوركسترا التي قادها في مشهد مهيب لموكب المومياوات الملكية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجدد الموعد مرة أخرى مع إبداعاته في الاحتفالية العالمية بطريق الكباش بالأقصر.

مسيرة حافلة صنعها "عباسي" مع الموسيقى منذ حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوط في عام 1985م، ثم بكالوريوس التأليف الموسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار عام 1986.

حصل بعدها على البكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي عام 1992، بالإضافة إلى دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.

ومن أبرزالمناصب الذي قادها نادر عباسي: عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني حتى عام 1986. وعازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992. وعازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية والأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995. ومغنى أوبرالي في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001. وأيضًا تقلد منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011، وأيضًا المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004، والقائد الأساسي وعضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي ب السويد من عام 2008 حتى 2013.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2