قصر السينما يعرض «المخدوعون» ضمن برنامج أفلام القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية

قصر السينما يعرض «المخدوعون» ضمن برنامج أفلام القاهرة عاصمة الثقافة الإسلاميةالمخدعون

ثقافة وفنون16-5-2022 | 21:35

عرض قصر السينما، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، الفيلم السوري "المخدوعون"، وذلك ضمن برنامج أفلام القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، لعرض أفلام ذات بُعد ثقافي وتسلط الضوء على آثار مصر الفرعونية والإسلامية والعديد من معالم الهوية المصرية بمشتملاتها الثقافية والتراثية المتعددة.

يأتي ذلك في إطار تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، عروضًا سينمائية وندوات ثقافية، بقصر السينما، على هامش الاحتفال باختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

فيلم "المخدوعون" هو أحد الأفلام السورية، إنتاج المؤسسة العامة للسينما، والمأخوذ من كتاب "رجال في الشمس" للكاتب غسان كنفاني، ويُعد من أهم الأفلام في تاريخ السينما العربية، وكذلك لأنه يعرض تجربة إخراجية ومتفردة للمخرج توفيق صالح، كما أنه يجسد رؤية كنفاني للقضية العربية بوجه عام والقضية الفلسطينية بوجه خاص، ليعرض رؤيته للحياة ومتغيراتها عقب أحداث ١٩٤٨ من خلال أشخاص يرغبون في تغيير حياتهم بالفرار إلى الكويت.

كما جرى عرض فيلم رسوم متحركة، ضمن فعاليات برنامج نادي السينما لذوي الهمم، بجمعية دار أيتام القرية الطيبة بفرع الجمعية ببرج العرب لذوي الاحتياجات الخاصة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2