«خديجة» أفضل فيلم روائى فى مهرجان الكاف للفيلم القصير بتونس

«خديجة» أفضل فيلم روائى فى مهرجان الكاف للفيلم القصير بتونسفيلم خديجة

ثقافة وفنون17-5-2022 | 10:32

أعلن فريق الفيلم الروائى القصير "خديجة"، فوز الفيلم بجائزة جمعية فنون السينما والمسرح، كأفضل فيلم روائى فى الدورة الخامسة من مهرجان "الكاف" الدولى للفيلم القصير الذى أقيم فى تونس.

نافس فيلم "خديجة" ضمن عدد كبير من الأفلام الروائية والتسجيلية والوثائقية لدول عربية وأجنبية من مصر وليبيا و تونس والمغرب والكاميرون ورواندا وسوريا والكونغو والسنغال.

ويستعد الفيلم أيضا للمشاركة فى فعاليات مهرجان القدس للسينما العربية الذى يقام خلال الشهر الحالى، ويعرض ضمن مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة من دول عربية من بينها: فيلم "الجسر" من الجزائر، و"القاهرة برلين" من مصر، و"ثم يأتى الظلام" من لبنان، ومن الصومال "هل سيأتى أهلى لرؤيتى".

واستطاع الفيلم خلال الفترة الأخيرة أن يحظى باهتمام واسع على المستوى العالمى، حيث شارك فى العديد من المهرجانات السينمائية العالمية منها الدورة الـ44 من مهرجان "كليرمون فيران" السينمائى الدولى بفرنسا، ومهرجان "وارسو" للسينما الإفريقية ببولندا فى الدورة الـ16، ومهرجان بيروت السينمائى الدولى.

كما شارك خلال هذا الشهر فى مهرجان "هوليوود" للفيلم العربى بأمريكا، واستطاع الفيلم أن يقتنص العديد من الجوائز المهمة فى المهرجانات العالمية، كان من أبرز تلك الجوائز حصوله على جائزة أفضل فيلم روائى قصير بمهرجان "براتيسلافا" السينمائى الدولى فى سلوفاكيا.

"خديجة" تدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 17 عاما تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل فى مدينة نائية، وفى أحد الأيام تذهب للتجول فى شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات فى ظل مواجهتها لضغوط اجتماعية كبيرة، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

الفيلم إنتاج مصرى فرنسى مشترك، بطولة ملك طارق، قصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبى، تصميم صوت مصطفى شعبان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2