كيف تتعلمين الطبخ بسرعة؟

كيف تتعلمين الطبخ بسرعة؟تعلم الطبخ بسرعة

منوعات19-5-2022 | 11:13

سواء كنتِ تريدين التحضير لعزومة ولا تعرفين أساسيات الطبخ، أو تريدين تغيير نظامك الغذائي، والتوقف عن شراء الوجبات الجاهزة بأخرى مُعدة في المنزل، وتريدين تعلم الطبخ سريعًا، فسنخبركِ عزيزتي فيما يلي ببعض الحيل التي ستساعدكِ على تعلم الطبخ في وقتٍ قصير:

اشتري كتابًا للوصفات:

الوصفات المكتوبة أفضل طريقة لتتعلمي الطبخ سريعًا، فرغم أن الفيديوهات توضح طريقة الإعداد، لكنها تحتاج في النهاية لتدوينها، وإلا ستضطرين لتشغيل الفيديو وإيقافه عدة مرات في أثناء تحضير الوصفة.

لذا جمعي وصفاتك في دفتر، أو اشتري كتابًا للوصفات، واقرئي الوصفة قبل تحضيرها سريعًا، وضعيها أمامك لتنظري إليها كلما احتجتِ لذلك. اتبعي الطريقة الأسهل: لكل وصفة عدة طرق لتحضيرها -كما ذكرنا- لذا حاولي دائمًا اختيار الطريقة الأسهل، سيساعد ذلك على تعلم الطبخ سريعًا، وإعداد الوجبة نفسها في وقت قصير، وأبسط طريقة لتعلم الطبخ سريعًا، خلط المكونات في وعاء واحد، أو طهي الخضراوات دون تسبيك، ووقتها يمكنكِ تحضير أي وجبة وتعلمها في وقت سريع، فكل ما تحتاجينه لإعداد طبق أرز رائع، هو إضافة كوب وربع الكوب من الماء المغلي لكوب من الأرز، وملعقة سمن، ونصف ملعقة ملح، وستحصلين على أرز مسلوق بطريقة سريعة. اضبطي الحرارة جيدًا: ضبط الحرارة سيسهل عليكِ الأمر كثيرًا، فلابد أن تعرفي الوقت الذي تحتاج فيه الأطعمة لنار عالية، والأكلات التي يجب أن تُطهى على نار هادئة، وبصفة عامة مع غليان الأطعمة، يمكنكِ تقليل الشعلة إلى متوسطة أو هادئة،

على سبيل المثال: هدئي النار على الأرز بعد الغليان، كذلك الصلصة والحساء، واتركيها على نار هادئة للمدة المحددة لكل وصفة. تعلمي أساسيات الطبخ: إذا تعلمتِ أساسيات الطبخ أصبح كل شيء بعدها يسيرًا، ويمكنكِ إعداد أي وصفة بسهولة، وتشمل هذه المبادئ طريقة تقطيع الخضراوات، وإعداد الصلصة، وسلق اللحوم والدجاج، وإعداد الأرز الأبيض.

حضري المكونات أولًا: دائمًا قبل إعداد أي وجبة، حاولي تحضير المكونات أولًا، حتى يسهل عليكِ الطبخ، ولا يستغرق منكِ وقتًا طويلًا.

قطعي البصل، وافرمي الثوم، وحضري عصير الطماطم، والتوابل، وقطعي الخضراوات، حتى لا تتفاجئي في أثناء تحضير الوصفة بنقص أحد المكونات. شاهدي فيديوهات الطهي: استغلي وقت فراغك في مشاهدة الفيديوهات حتى لو لم تدونيها، فبعض الأشياء قد تعلق بذاكرتك، منها حيل الطبخ، وضبط المقادير، وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي، فيمكنكِ مشاهدتها في أثناء تنظيف المنزل، أو تستمعين إليها في أثناء القيادة، أو حتى في أثناء تدريبات الأطفال.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2