كيف تكتشفين الرجل في أول لقاء؟ ندوة في مكتبة المستقبل السبت

كيف تكتشفين الرجل في أول لقاء؟ ندوة في مكتبة المستقبل السبتالعلاقة بين الرجل والمرأة

ثقافة وفنون20-5-2022 | 06:23

سارة الجمل

تنظم مكتبة المستقبل، أحد المراكز الثقافية بجمعية مصر الجديدة، ندوة بعنوان "كيف تكتشفين الرجل في أول لقاء" وذلك في الخامسة من مساء غد السبت بمقر المكتبة 123 فى شارع جسر السويس مصر الجديدة.

تحاضر فيها الصحفية غادة مظلوم وتدور المحاور حول فهم الرجال، أنماط الشخصيات، ألعاب نفسية، ما يلفت الرجل، كيف تتعاملين معه بنجاح.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إنه وعلى الرغم من أن كل رجل مستقل بذاته، فقد كشفت الأبحاث الاجتماعية بعض الاختلافات الأساسية بين الرجل والمرأة. ويجب أن نضع في اعتبارنا أن هذه النتائج تعميمات ولا تنطبق على كل الرجال. وأيضًا يجب ان نأخذ في الاعتبار أوجه الاختلاف والتشابه بين الرجل والمرأة وأن كل فرد مستقل بآماله واحتياجاته.

في السياق ذاته، تنظم مكتبة المستقبل معرضا لبيع الكتب الفائضة عن حاجة المكتبة بأسعار مخفضة لا تتعدى 3 جنيهات للكتاب الواحد و5 جنيهات للمراجع باللغات الاجنبية يضم المعرض حوالى 1200 كتاب متنوع في مختلف افرع الثقافة والعلوم ويستمر حتى نهاية شهر مايو الجاري.

وكانت مكتبة مصر الجديدة العامة نظمت معرضا سابقا لبيع الكتب بأسعار مخفضة ضم أكثر من 3000 كتاب بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية لا تتجاوز 3 جنيهات للكتاب .

وأشار الدكتور نبيل حلمى، رئيس جمعية مصر الجديدة، إلى أن تنظيم مثل تلك المعارض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع، ولبناء الفكر وتحصين الوعي وتهذيب السلوك ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها إحدى أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

أضف تعليق