محافظ أسوان: تشكيل لجنة لرفع الإشغالات بالسوق السياحي ومراجعة تراخيص المحلات

محافظ أسوان: تشكيل لجنة لرفع الإشغالات بالسوق السياحي ومراجعة تراخيص المحلاتمحافظ أسوان أشرف عطية

محافظات23-5-2022 | 14:15

قرر محافظ أسوان أشرف عطية، تشكيل لجنة متكاملة لرفع عدد من الإشغالات بالسوق السياحي من ناحية ميدان المحطة.

وأوضح المحافظ في بيان، اليوم الإثنين، أن اللحنة قامت بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والتنبيه على أصحاب المحال بضرورة تجديد التراخيص حرصاً على عدم مصادرة بضائعهم، كما تمت متابعة موقف السلع الغذائية والاستهلاكية والأساسية ومدى جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع الاطمئنان على حركة البيع والشراء والأسعار.

ووجه المحافظ بالاستمرار في تكثيف أعمال النظافة العامة بكل الشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق والأحياء السكنية، مع إزالة الإشغالات ورفع المخلفات والتراكمات أولاً بأول لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على الوجه الأكمل، وخلق متنفس حيوي للمواطنين، مع تسهيل حركة المارة والمشاة داخل الأسواق المختلفة.

من جهة أخرى، تابع محافظ أسوان نتائج فعاليات حملة طرق الأبواب والتي نفذها المجلس القومي للمرأة داخل 50 قرية ونجعا بمراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو تحت عنوان "احميها من الختان" ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية.

وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس بأسوان -في تصريح صحفي- أن الحملة شاركت فيها 50 رائدة منزلية واستهدفت توعية 4998 سيدة، و2487 رجلا، بجانب 4837 طفلا بإجمالي 12 ألفا و322 مستهدفا.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بهدف رفع الوعي وتسليط الضوء على المخاطر الصحية والنفسية لختان الإناث، بجانب تجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة عليها، مع خلق رفض مجتمعي لهذه العادة والموروثات الخاطئة.

وفى نفس السياق، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى أنه تم تنفيذ ندوات للتثقيف المالي داخل 6 قرى بمركز نصر النوبة، بالإضافة إلى قريتين بمركز كوم أمبو من أجل توعية السيدات وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والاقتصادية، التي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

أضف تعليق