محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدن بنها والخانكة وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدن بنها والخانكة وشبرا الخيمةجانب من الجولة

محافظات24-5-2022 | 17:11

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، مدير مديرية الطرق بمراجعة أعمال رصف الطرق والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المتبعة هندسيا وطبقا للمقايسة المتفق عليها وقت التعاقد، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود أي مخالفات في تنفيذ الطريق.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها ب بنها و الخانكة وشبرا الخيمة، ورصف الطرق وأعمال النظافة والإشغالات بالشوارع، وذلك ضمن الجولات اليومية في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين واستعادة الوجه الحضاري للمدن وتحسين الخدمات بها.

وتابع الهجان أعمال النظافة والتجميل بكورنيش مدينة بنها والممشى الموجود به لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش ليكون متنفسا لائقا وحضاريا للمواطنين.. والتقى بعمال النظافة والمشرفين بالكورنيش، موجها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالنزول للشارع والاهتمام بقطاع النظافة والتجميل على مستوى جميع مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ حرص المحافظة على خلق أماكن متعددة للتنزه والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية لتكون متنفسا للمواطنين لاستعادة الوجه الحضاري للمدن، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتطوير كورنيش مدينة بنها باستثمارات مالية وصلت إلى 20 مليون جنيه، وأصبح مكانا لائقا يجذب المواطنين من كل مدن القليوبية.. مناشدا المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال الحفاظ على نظافة الكورنيش والشوارع.
وفي مدينة الخانكة، تفقد المحافظ أعمال إزالة 34 عقارا بقرية كفر حمزة على طريق ترعة الإسماعيلية ضمن مشروع تطوير وتوسعة طريق الترعة، موجها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة المرور بتكثيف الأعمال ليلا للحد من التكدسات المرورية، كما وجه بسرعة الانتهاء من صرف باقي التعويضات الخاصة بالمواطنين ووصول إجمالي المبالغ المالية المستحقة في حساباتهم الخاصة.

واختتم المحافظ الجولة بزيارة مدينة شبرا الخيمة، حيث تابع أعمال تطوير كوبري عرابي، ووجه بالعمل على مدار الساعة للانتهاء من أسوار الكوبري خلال الأيام القليلة القادمة وتغيير الفواصل الرئيسية بمنتصف الكوبري والبدء في وضع طبقة الرصف، وذلك لسرعة الانتهاء من المشروع تيسيرا على مواطني مدينة شبرا الخيمة، موضحا أن هذا الكوبري يعد شريانا رئيسا لسكان المدينة؛ إذ ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولا بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.
كما تفقد عددا من شوارع حي شرق شبرا الخيمة للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع الأتربة والتجميل بشوارع الحي، مشددا على استمرار حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات من حرم الطرق لتحقيق الانضباط والحفاظ على المظهر الحضاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2