بالصور.. لحظة وصول البطلة منال رستم بمطار برج العرب

بالصور.. لحظة وصول البطلة منال رستم بمطار برج العرببالصور.. لحظة وصول البطلة منال رستم بمطار برج العرب

رياضة25-5-2022 | 17:56

وصلت مطار برج العرب، لاعبة ال مصرية منال رستم، وذلك بعد نجاحها هذا الأسبوع أول مصرية تقف فوق قمة جبل إيفرست أعلى جبال العالم الذي يرتفع 9 كيلومترات فوق سطح البحر.

وكان في استقبال منال رستم فور وصول طائرتها إلى مطار برج العرب، اسرتها ومجموعة من الفتيات، استقبال تاريخي بالورد.

قد حققت ال مصرية حلمها بمعانقة السحاب الذي راودها لأول مرة قبل 15 عاما، وانتظرت لتحقيقه ست سنوات كاملة تخللها الكثير من التدريب وتسلق جبالا أخرى حول العالم، لتصبح أول مصرية تصل إلى قمة جبل إيفرست.

وخضعت رستم للكثير من التدريبات لإنهاء مهمتها بنجاح، والتي كان من المتوقع أن تستغرق أكثر من شهر، وفي الثاني من مايو كانت قد أوضحت أن رحلتها ستستمر على مدار 3 أسابيع قادمة.


وكان أشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ال مصرية برئاسة المهندس هشام حطب بما حققته منال رستم بعد تسلقها قمة جبل إيفرست أعلى قمة جبليه في العالم لتكون أول فتاة مصرية تتسلق هذا الجبل.

حققت منال رستم من قبل في تسلق جبل كليمنجارو في تنزانيا أعلى قمة جبل في إفريقيا ،وأيضا تسلق جبل كينيا الذي يعتبر ثاني أعلى قمة جبليه في إفريقيا ، وتسلق قمة "إلبروس" الموجودة في روسيا وتسلق قمة جبل اكونكاجوا في الأرجنتين ثاني أعلى قمة جبليه في العالم والمشاركة في سباقات سور الصين العظيم وحصلت على العديد من الجوائز.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ال مصرية عن التهنئة ل منال رستم التي نجحت في تحقيق إنجاز بأن تكون أول فتاة مصرية تصل إلى أعلى قمة جبليه في العالم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2