رئيس جامعة أسوان يبحث مع عمدة مدينة جوانجو بكوريا الجنوبية سبل التعاون بين الجانبين

رئيس جامعة أسوان يبحث مع عمدة مدينة جوانجو بكوريا الجنوبية سبل التعاون بين الجانبينرئيس جامعة أسوان يبحث مع عمدة مدينة جوانجو بكوريا الجنوبية سبل التعاون بين الجانبين

محافظات25-5-2022 | 22:19

دار المعارف

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أن التوأمة التي تسعى مدينة أسوان إلى تفعيلها مع مدينة جوانجو بكوريا الجنوبية، ستساهم في توفير فرص عمل للخريجين من طلاب قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان، وتهدف إلى فتح أفاق جديدة للتعاون المثمر والبناء بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء عمدة مدينة جوانجو Gwangju بكوريا الجنوبية السفير يوون يوا تشول، والوفد المرافق له، بالحرم الجامعي بصحاري، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

ورحب الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، بالوفد الكوري الجنوبي، مؤكدا عمق العلاقة بين جامعة أسوان والجامعات الكورية، وذلك من خلال التبادل الطلابي لقسم اللغة الكورية بكلية الألسن ب جامعة أسوان وأعضاء هيئة التدريس والتبادل الأكاديمي من خلال البعثات العلمية والبحثية بين الطرفين.

واستعرض رئيس جامعة أسوان والجانب الكوري، أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة أن مدينة جوانجو تعد واحدة من أكبر ٦ مدن كورية، ويبلغ عدد سكانها ١.٥ مليون نسمة.

ومن جانبه أشاد يوون يوا تشول عمدة مدينة جوانجو الكورية الجنوبية بحفاوة الاستقبال، من رئيس جامعة أسوان.

وبدوره أوضح الدكتور أحمد فرمان المدرس المساعد بكلية الآثار جامعة أسوان أن وفد مدينة جوانجو الكورية الجنوبية ضم يون تشال وهو السفير السابق لدولة كوريا الجنوبية بمصر ويشغل حاليا منصب سفير العلاقات الدولية بمدينة جوانجو ولي جونج هوان رئيس قسم الصداقة الدولية بمدينة جوانجو ولى يونج جين مدير المكتب لمدينة جوان جو وكيم هوجين كبير الباحثين في السفارة الكورية بالقاهرة.

وفي ختام اللقاء تبادل رئيس جامعة أسوان مع عمدة مدينة جوانجو الهدايا التذكارية تقديرًا لعلاقات التعاون الوطيدة بين الجانبين.

أضف تعليق

الشعب يكتب مبادئ الثورة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة