فن الموزايك يتألق بمعرض الفن حياة

فن الموزايك يتألق بمعرض الفن حياةفن الموزايك يتألق بمعرض الفن حياة

ثقافة وفنون26-5-2022 | 09:45

افتتح الفنان سمير الغزولي مساء أمس معرض فناني نادى الصيد المصري السنوى الثامن عشر تحت عنوان الفن حياة والذي يستمر حتى ٢٩ مايو.

وشارك فى المعرض نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين وكان عدد منهم ضيوف شرف المعرض وعلى رأسهم فنان الموزايك سعد الروماني و الفنان المعمارى عصام شرش و الفنان المعمارى محمد فؤاد الشاذلى و الفنانه المعمارية لطيفة خيرت وعدد كبير من الفنانين الشبان.


وفى تصريح خاص لبوابة دار المعارف يقول الفنان سعد الرومانى أن أبرز ما شارك به فى هذا المعرض هو لوحة للدكتور محمد غنيم طبيب الكلى العالمى حيث طلب منه أحد طلبة الدكتور غنيم رسم لوحه له عرفانا بجميلة وهو ما جعل الرومانى يعجب بوفاء التلميذ لأساتذة والذى وصفه بالوفاء النادر.


وتحدث الرومانى عن فن الموزايك قائلا عملت اكتر من ٧٠٠ شاب وشابة على هذا الفن الراقى استطاعوا جميعا أن يقدموا لوحاتهم فى أماكن مختلفة مما ساهم فى انتشار محبى هذا الفن لما ينشرة من طاقة إيجابية وفى هذا المعرض يشارك به خمسة من تلاميذى المتميزين وحريص على توجيه الشباب لهذا الفن.


وتقول ايناس حسنين والتى شاركت فى ال معرض باحد لوحاتها المتميزة والتى جاءت على اعجاب الحضور وهى أحد تلاميد الرومانى شاركت فى عدد كبير من المعارض وأدين للفنان الرومانى بهذا الفضل فمن اول انتاج فنى لى فى هذا الفن قمت بالمشاركة فى معارض عديدة وما يميز الفنان الحر هو أنه يختار ما تميل له روحة للتعبير عنه فى لوحاته والحقيقة أن هذا الفن أضاف لى الكثير فرغم انى خريجى كلية الحقوق الا أننى اكتشفت فى نفسي موهبة لك أكن اعملها
أما نيرمين شاكر إحدى الفنانات المشاركات فى المعرض فقالت تعلمت فن الموزايك منذ ٢٠١٦ فى أحد ورش الفنان الرومانى وساعدتنى كثيرا على الخروج من العالم الضيق والأحزان إلى عالم أكثر انفتاحاً وبهجة وشاركت منذ تعلمى وحتى الآن فى جميع للمعارض الخاصة بهذا الفن .

ويذكر أن الرومانى هو قائد فن الموزايك فى مصر وشارك فى عدد كبير من معارض الفن التشكيلي فى الخارج كما أنه قام برسم عدد كبير من مشاهير العالم على رأسهم عمر الشريف وبتهوفن والكلمة اليزابيث وغيرهم .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2