البابا ثيودروس يلتقى مع وزير خارجية قبرص

البابا ثيودروس يلتقى مع وزير خارجية قبرصالبابا ثيودروس يلتقى مع وزير خارجية قبرص

عرب وعالم26-5-2022 | 15:45

حضر صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، لكنيسة الروم الأرثوذكس مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها سفير قبرص لدى جمهورية جمهورية مصر العربية السيد/ Homer Mavromatis تكريما ل وزير خارجية قبرص السيد/ Ioannis Kasoulidis الذي يوم بزيارة رسمية لمصر.

كما حضر العشاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون الأوروبية في مصر / إيهاب طلعت نصر، وسفير اليونان لدى مصر السيد Nikolaos Garilidis، ومفوض للاتحاد الأوروبي في مصر Christian Berger، وغيرهم من المسؤولين. وخلال لقاء صاحب الغبطة مع وزير خارجية قبرص عرض على سيادته أعمال البطريركية في جميع البلدان الأفريقية، والمساهمة الحاسمة للأخوة القبارصة في الشتات، وكذلك الرعاية الرعوية لرؤساء أساقفة الكرسي البطريركي للطوائف القبرصية.

كما أعرب غبطته عن امتنان كنيسة الإسكندرية لرئيس جمهورية قبرص ورئيس أساقفة قبرص، وكذلك السينودس المقدس لكنيسة قبرص، من أجل الدعم المستمر والصادق للعمل الإرسالي والرعوي والإنساني بشكل عام في القارة الأفريقية. من جانبه، شدد السيد كاسوليدس على التفاهم الملموس والتآزر بين جمهورية قبرص وغبطته في خدمته التي يقوم بها من أجل الإنسان الأفريقي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2