الفصائل الفلسطينية تدعو إلى الاستنفار العام لمواجهة «مسيرة الأعلام»

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى الاستنفار العام لمواجهة «مسيرة الأعلام»الفصائل الفلسطينية

عرب وعالم26-5-2022 | 22:11

حذرت الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، من اقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى عبر "مسيرة الأعلام"، والتى ستنطلق يوم الأحد، داعية الجماهير الفلسطينية إلى حالة الاستنفار العام.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى فى ختام اجتماعها الطارئ بمكتب الجبهة الشعبية فى غزة، اليوم الخميس، لبحث تداعيات تنظيم المسيرة فى مدينة القدس، بحسب موقع "قدس برس".

وقال زكريا معمر، القيادى فى حركة حماس بالإنابة عن الفصائل: "نحذر العدو الصهيونى من ارتكاب أى حماقة بالسماح ب اقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام الإرهابية".
واعتبر أن "هذا المخطط سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها".

وأضاف القيادى فى حماس أنه فى ضوء التطورات المتسارعة والتهديدات ب اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه وتنظيم مسيرة الأعلام، فإن الفصائل الفلسطينية تعلن حالة "الاستنفار العام".
ودعت الفصائل الفلسطينية جماهير الشعب إلى الاستعداد للدفاع عن الأرض والمقدسات، ومواجهة "الهجمة الصهيونية" الجديدة على المقدسات، والخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطينى والاشتباك المفتوح مع القوات الإسرائيلية فى نقاط التماس.
وحثت الفصائل المجتمع الدولى والدول العربية على "التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال الإجرامى".
يذكر أن متطرفين إسرائيليين ينظمون بشكل سنوى "مسيرة الأعلام" بالقدس فى 29 مايو، وذلك لإحياء ذكرى ضمّ تل أبيب للجزء الشرقى من المدينة بعد احتلاله فى حرب يونيو 1967.
ويطلق على المسيرة هذا المسمى بسبب العدد الكبير من الأعلام الإسرائيلية التي يحملها المشاركون فيها.

أضف تعليق