افضل روتين علاجي للبشرة الدهنية

افضل روتين علاجي للبشرة الدهنيةافضل روتين علاجي البشرة الدهنية

منوعات28-5-2022 | 14:36

البشرة الدهنية تسبب العديد من المشاكل لأصحابها لأنها تحتاج درجة عالية من العناية، حيث إن العناية ب البشرة الدهنية تحتاج روتينا دوريا للتخلص من "الزهم" الزائد وعلاج كافة مشاكل البشرة الدهنية التي يتسبب فيها هذا الزهم الزائد.

نستعرض معكم فيما يلي أفضل روتين للعناية ب البشرة الدهنية سواء كان روتينا أسبوعيا أو روتينا يوميا للعناية بالبشرة الدهنية.

تتميز البشرة الدهنية بإفرازها كميات أكبر من زيوت البشرة، وعلى الرغم من أهمية هذه الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية والبيبتيدات الضرورية لحماية البشرة من الميكروبات والحفاظ على ترطيبها، إلا أن إفرازها بكميات كبيرة قد يؤدي لانسداد المسامات، وبالتالي زيادة فرصة تكوّن حب الشباب، لتجنب ذلك إليك في ما يأتي روتين للعناية بالبشرة الدهنية:

1. تنظيف البشرة
من أهم خطوات العناية ب البشرة الدهنية هي الحفاظ على نظافتها باستخدام غسول مناسب للبشرات الدهنية، حيث ينصح باستخدام الغسول مرتين يوميًاعلى الأكثر، مع الحرص على استخدام ماء دافئ أو فاتر لغسل الوجه، مع الحرص على عدم فرك الوجه بشدة.

في حال استخدام مستحضرات التجميل خلال اليوم ينصح بإزالته باستخدام مزيل للمكياج، أو استخدام غسول زيتي كخطوة أولى قبل الغسول العادي.

2. استخدام التونر
يمكن استخدام تونر ذو معامل حموضة خفيفة لمعادلة حموضة البشرة بعد غسلها، وللحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية المفيدة، ولحمايتها من نمو الميكروبات الضارة.

3. الترطيب
قد يظن البعض أن البشرات الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لإفرازها زيوت بكمية أكبر من أنواع البشرات الأخرى، ولكن عدم ترطيب البشرة الدهنية قد يؤدي إلى تحفيز البشرة على إفراز زيوت بكمية أكبر لتعويض النقص في الترطيب، ما قد يسبب زيادة دهنية البشرة وإمكانية تكوّن حب الشباب.

لذا ينصح بترطيب البشرة الدهنية باستخدام منتجات خالية من الزيوت، واستخدام مرطب خفيف على شكل كريم خفيف (Lotion)، أو جل (Gel)، مثل: جل الألوفيرا ،أو كريم مائي (Watery cream)، مع الحرص على الابتعاد عن المنتجات الدهنية التي تسبب انسداد المسام.

4. الحماية من الشمس
يُعد استخدام واقي الشمس من أفضل الطرق للمحافظة على بشرة صحية، والوقاية من أثر الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، لذا من المهم استخدام واقي شمس ذي حماية 30 على الأقل، ومضاد للماء والتعرق، ومناسب لنوع البشرة.

للبشرات الدهنية ينصح باستخدام واقي شمس على شكل مستحلب (Emulsion) أو كريم خفيف (Lotion).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2