وزيرة الثقافة تفتتح معرضا وثائقيا على هامش مؤتمر عشرينيات القرن العشرين

وزيرة الثقافة تفتتح معرضا وثائقيا على هامش مؤتمر عشرينيات القرن العشرينوزيرة الثقافة

ثقافة وفنون29-5-2022 | 17:19

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرضًا وثائقيًا وآخر للكتاب على هامش فعاليات مؤتمر "عشرينيات القرن العشرين.. علامات فارقة وإنجازات مضيئة" ويقاما ببهو المجلس الأعلى للثقافة.


وضم المعرضان عددا من الوثائق النادرة التي تؤرخ لحقبة عشرينيات القرن الماضي أعدته دار الكتب و الوثائق القومية إلى جانب مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، الهيئة العامة لقصور الثقافة.


وأشادت عبد الدايم بالتعددية التي اتسمت بها المعروضات والتي تشمل مجالات معرفية متنوعة إلى جانب وثائق تاريخية تروى أحداثاً مؤثرة خلال حقبة العشرينيات من القرن الماضي، ووجهت بمنح تخفيضات تصل إلى 50 ‎%‎ على الإصدارات مما يؤكد الحرص على إتاحة المعرفة لكافة فئات المجتمع استمرار لتنفيذ الخطوات الهادفة إلى نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية.


الجدير بالذكر أن الوثائق المعروضة تضم مرسوماً بقانون لإنشاء الجامعة المصرية، مرسوما باعتماد قانون جمعية الهلال الأحمر المصرية، تأسيس بنك مصر، مرسوم إنشاء مصلحة التموين، قانون جمعية محبي الفنون الجميلة وغيرها، أما إصدارات وزارة الثقافة تشمل مختلف مجالات العلوم والآداب والفنون والرواية والتاريخ.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2