محافظ بني سويف: توريد 189 ألفًا و862 طن قمح للشون والصوامع

محافظ بني سويف: توريد 189 ألفًا و862 طن قمح للشون والصوامعقمح

اقتصاد1-6-2022 | 17:01

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم توريد 189 ألفا و862 طن قمح بنسبة 82.5% منذ بداية موسم التوريد وحتى صباح اليوم الأربعاء، من إجمالي المستهدف توريده بنهاية الموسم والمُقدر بنحو 230 ألف طن.

وتابع غنيم - في بيان اليوم - سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وأكد أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

ووجه أعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك" بكافة الشون والصوامع.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة بلغ 128 ألفا و649 فدانا، والمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة وشون ترابية وأكثر من 30 مركزًا تجميعيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2