أبو صدام: تفعيل المواد الدستورية الخاصة بالقطاع الزراعي أهم طلبات الفلاحين

أبو صدام: تفعيل المواد الدستورية الخاصة بالقطاع الزراعي أهم طلبات الفلاحينحسين عبدالرحمن ابوصدام

مصر2-6-2022 | 12:17

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن اهم طلبات الفلاحين من الحوار الوطني هو تفعيل المواد الدستوريه الخاصه بالقطاع الزراعي واهمها تفعيل الماده 29 من الدستور، لافتا ان هذه الماده بالاضافة الي انها تلزم الدولة بالحفاظ علي الأراضي الزراعية وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها فانها تلزم الدوله بشراء المحاصيل الاساسية من المزارعين بهامش ربح.


وأضاف عبدالرحمن ان تمثيل الفلاحين بالشكل الملائم في كافة المجالس النيابية والمحلية وفي كل ما يخص الشان الزراعي وحضورهم لمناقشة اي قرار او إجراء يمسهم من الطلبات المهمة التي يجب أن توضع في الاعتبار .
كما يعتبر الفلاحين تنظيم بعثات للخارج تضم عدد من كبار المزارعين للوقوف علي احدث ما وصلت اليه العمليات الزراعية مطلب مهم وضروري للفلاحين .

وأشار ابوصدام إلى أن الفلاح المصري يتطلع لانشاء كيان مستقل يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة يعمل علي حل مشاكله والحفاظ علي حقوقه في كل مراحل حياته ومكان معيشته
مؤكدا علي ضرورة ان يشارك الفلاح المصري في كل الشؤون التي تخصه مشاركة مباشرة.

وتابع ابوصدام ان توفير المستلزمات الزراعية المتطورة والالات والمعدات الزراعية الحديثة باسعار مناسبة وكميات كافية احد مطالب الفلاحين في الوقت الحالي .


واوضح عبدالرحمن ان تفعيل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح التي تخص الفلاحين ودعمهم ماديا ومعنويا علي ارض الواقع في توفير كافة مستلزمات الزراعة وانشاء صندوق تكافل زراعي وتطبيق قانون الزراعات التعاقدية علي كل المحاصيل والافراج عن الغارمين والغارمات منهم وصولا الي التنمية الزراعية الشاملة و الحقيقية امل يراود كل الفلاحين.

أضف تعليق