"الأعلى للثقافة" يستضيف حفل تكريم ملتقى الشارقة لأربعة أدباء مصريين

"الأعلى للثقافة" يستضيف حفل تكريم ملتقى الشارقة لأربعة أدباء مصريينالمجلس الأعلى للثقافة

ثقافة وفنون2-6-2022 | 15:26

قال الأمين العام بالمجلس الأعلى لل ثقافة الدكتور هشام عزمي، إن القاهرة قبلة المثقفين والمبدعين العرب، وأن المجلس دائمًا بيت المثقفين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس، بالإنابة عن وزيرة ال ثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال حفل ال تكريم الذي أقامه ملتقى الشارقة لل تكريم الثقافي لكل من: الدكتور محمد عناني، والدكتور يوسف نوفل، والأديب سمير الفيل والأديبة صفاء عبد المنعم، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف عزمي: أن هذا ال تكريم يأتي بمثابة جائزة جديدة تضاف إلى رصيد الجوائز الكثيرة التي قدمتها دائرة ال ثقافة بالشارقة.

من جانبه.. قال رئيس دائرة الشارقة عبد الله العويس: إن السعادة تتجدد بتجدد اللقاءات الأخوية، وتتعزز عناصر المحبة عندما يعززها التواصل العربي، وهذا ما تجسده العلاقة بين دولة الإمارات و مصر في ظل قيادة رشيدة تؤمن بدور التواصل العربي في كافة المجالات".

وتابع: "نحن اليوم نمثِّل نموذجًا حيًّا على ذلك التواصل، ب تكريم الشخصيات العربية التي أثرت الساحة العربية بالإبداع في حقولها المتعددة، وقد حرص الملتقى على أن يتخذ من مصر وجهة لبدء الانطلاق".

جاء حفل ال تكريم في إطار مبادرة " ملتقى الشارقة لل تكريم الثقافي" الذي تنظمه دائرة الشارقة للثقافة، وتهدف إلى تكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة ال ثقافة العربية المعاصرة والاحتفاء بإنجازاتهم الفكرية والأدبية، ويتم ال تكريم في بلدان المكرمين بالتعاون مع الوزارات والهيئات الثقافية الرسمية ببلدانهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2