افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بجامعة أسيوط بالأقصر

افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بجامعة أسيوط بالأقصرافتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بجامعة أسيوط بالأقصر

محافظات12-3-2017 | 15:38

افتتح محافظ الأقصر محمد بدر اليوم –الأحد- فعاليات المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بجامعة أسيوط، وذلك تحت عنوان (منظومة تكوين المعلم.. التحديات وسياسات التطوير) خلال الفترة من 12 إلي 14 مارس الجاري.
وأكد محافظ الأقصر - في كلمته خلال المؤتمر اليوم - أهمية محاور المؤتمر التي تتناول تطوير المعلم الذي يعد المعد الحقيقي لقادة المستقبل، مشيرا إلى أن المعلم هو العنصر الأساسي القادر على المساهمة في عملية تطوير التعليم، والذي يأتي قبل المناهج والوسائل التكنولوجية والمباني والأجهزة.
وأشار محافظ الأقصر بجامعة أسيوط وكلياتها التي اختارت الأقصر لاستضافة مؤتمراتها العلمية هذا العام، مما ساهم في رفع نسب الإشغال السياحي.
ويتناول المؤتمر عددا من المحاور أبرزها منظومة تكوين المعلم العربي، والاتجاهات العالمية في إعداد المعلم، وكليات التربية وإعداد المعلم بين النظامين التكاملي والتتابعي، ومناهج كليات التربية "رؤى للتطوير"، والخصائص النفسية والاجتماعية ودورها في تكوين المعلم العربي، وآليات التقويم التربوي بكليات التربية بالوطن العربي، وكليات التربية وضمان الجودة.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2