نادال يعبر لنهائي رولان جاروس للتنس وينتظر الفائز من مباراة رود وسيليتش

نادال يعبر لنهائي رولان جاروس للتنس وينتظر الفائز من مباراة رود وسيليتشرافاييل نادال

رياضة3-6-2022 | 19:26

صعد الماتادور الإسباني، رافاييل نادال، المصنف الخامس عالميًا، إلى المباراة النهائية ببطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، ثاني بطولات جراند سلام الأربع بموسم التنس، التي انطلقت في فرنسا يوم 16 مايو الماضي، وتختتم يوم الأحد المقبل.

جاء ذلك عقب انسحاب منافسه الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالميًا، بعد إصابته خلال مباراة نصف النهائي التي جمعتهما، اليوم الجمعة، واستغرقت أكثر من ثلاث ساعات.

وكان نادال متقدما في المجموعة الأولى بنتيجة 7-6. وفي المجموعة الثانية، وصل اللاعبان للتعادل 6-6، إلا أن اللاعب الألماني تعرض بعدها للإصابة بالتواء في الكاحل مما دفعه لإعلان انسحابه.

ويواجه نادال في الدور النهائي، يوم الأحد المقبل، الفائز من المباراة التي ستقام اليوم بين النرويجي كاسبر رود، المصنف الثامن عالميًا، والكرواتي مارين سيليتش، المصنف رقم 23 عالميًا.

وكان نادال تغلب في الأدوار السابقة على غريمه التقليدي الصربي، نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 بالدور ربع النهائي وعلى الكندى فيليكس أوجير اليازيمي، المصنف التاسع عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 3-6 و6-3 و6-2 و3-6 و6-3 بالدور الرابع "16".

ويسعى نادال للتتويج بلقبه الـ14 في هذه البطولة والـ22 بالبطولات الكبرى؛ ليوسع الفارق مع غريميه، الصربي نوفاك جوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرر بواقع 20 بطولة لكلٍ منهما.

أضف تعليق

إعلان آراك 2