سكرتير شمال سيناء يشدد على ضرورة تفعيل المراكز التكنولوجية بالمحافظة

سكرتير شمال سيناء يشدد على ضرورة تفعيل المراكز التكنولوجية بالمحافظةمحافظة شمال سيناء

محافظات5-6-2022 | 18:54

أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، اليوم الأحد، أهمية ربط المراكز التكنولوجية بالادارات الداخلية على مستوى مجالس المدن وتوفير المبالغ المالية اللازمة لتكلفة الربط التكنولوجي بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن، مشددا على ضرورة تفعيل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن لمناقشة منظومة عمل المراكز التكنولوجية وكيفية النهوض بها.

وأشار الغندور إلى منظومة عمل المراكز التكنولوجية من حيث الاشترطات البنائية طبقا لقانون البناء الموحد رقم 119 والاشتراطات البنائية في المدن طبقا لاشترطات البناء الجديدة، وأن محافظة شمال سيناء تخضع للقانون رقم 114 والمادة رقم 80 من قانون التعاقدات الحكومية.

وطالب سكرتير عام المحافظة بضرورة هيكلة المراكز التكنولوجية من مديرين ومشرفين، حيث تم تزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة، وتقوم مجالس المدن باستكمال الأجهزة حسب الحاجة، بالإضافة إلى إيفاد مدربين من وزارة التخطيط لتدريب العاملين بتلك المراكز التكنولوجية.

من جانبهم عرض رؤساء مجالس المدن ومديرى المراكز التكنولوجية إمكانات المراكز لديهم وكيفية العمل على تطويرها والنهوض بها وربطها تكنولوجيا بشبكة الاتصالات والإنترنت، وذلك حتى يمكنها القيام بمهامها وفقا لمنظومة العمل بها.

وفي سياق آخر، تفقد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، مركز الاختبارات الإلكترونية للوقوف على جاهزية المركز لاستقبال الطلاب، والتقى بالدكتور محمود إبراهيم مدير مركز تطوير التعليم الجامعي وإدارة المشروعات بالجامعة والدكتور محمد جمال الدين عوض المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة للتأكد من جاهزية المركز لاستقبال الطلاب خلال اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس الجامعة إن الجامعة لم تدخر جهدًا لتجهيز المركز بأحدث التقنيات التي تمثل نقلة كبيرة لتكنولوجيا المعلومات ب جامعة العريش وشمال سيناء، وأن المركز مجهز بأحدث تقنيات المراقبة والشبكات سلكية ولاسلكية، وأن إنشاء المركز يأتي متفقًا مع رؤية الدولة للاستفادة القصوى من البيانات وتحقيق الشفافية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2