كوريا الجنوبية ترد على جارتها الشمالية بإطلاق 8 صواريخ سطح سطح

كوريا الجنوبية ترد على جارتها الشمالية بإطلاق 8 صواريخ سطح سطحكوريا الجنوبية ترد علي كوريا الشمالية بأطلاق 8 صواريخ سطح سطح

عرب وعالم6-6-2022 | 05:07

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن سول و واشنطن أطلقتا ثمانية صواريخ سطح- سطح صوب البحر قبالة ساحل كوريا الجنوبية الشرقي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، غداة إطلاق كوريا الشمالية وابلا من الصواريخ الباليستية القصيرة المدى وفقا لرويترز.

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن هذا الإجراء دليل على "القدرة والاستعداد لتوجيه ضربة دقيقة" لمصدر إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية أو مراكز القيادة والدعم.

وتعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، باتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية واتفق مع نظيره الأمريكي جو بايدن في قمة مايو أيار في سول على تحديث التدريبات العسكرية المشتركة ووضع الردع المشترك بينهما.

وأشارت الوكالة إن جيشي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أطلقا ثمانية صواريخ سطح- سطح خلال نحو عشر دقائق من الساعة 4:45 من صباح اليوم الاثنين (1945 بتوقيت جرينتش الأحد) ردا على إطلاق كوريا الشمالية عددا مماثلا من الصواريخ يوم الأحد .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2