أبو زيد: بحث أسباب انخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية

أبو زيد: بحث أسباب انخفاض نتيجة الشهادة الإعداديةأبو زيد: بحث أسباب انخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية 

* عاجل29-1-2018 | 11:42

كتبت - نشوى مصطفى
فى إطار جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح للارتقاء بالعملية التعليمية بجميع مدن المحافظة.
اجتمع المحافظ ومدير الإدارة التعليمية  ببرانى والضبعة  بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم  لبحث أسباب تراجع نتائج  الشهادة الإعدادية فى الفصل الدراسى الأول بهاتين الإدارتين.
ووجه المحافظ بضرورة وضع مقترحات وحلول للنهوض بالعملية التعليمية بإدرتى برانى والضبعة  في الفصل الدراسي الثاني  مضيفا أنه على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوبة والاستجابة الفورية لكافة المطالب ليعود بذلك بالنفع على أبنائنا الطلاب.
وحذر المحافظة بتوقيع أقصى عقوبة على المقصرين فى حالة تكرار هذه النتائج المنخفضة بهاتين الإدارتين.
كما وجه المحافظ بضرورة المرور الدورى على كافة المدارس مع  الوقوف على نتيجة كل مدرسة بهاتين الإدارتين  للوقوف على أسباب ضعف النتائج مع العمل على تشجيع الطلاب والمدارس بإقامة مسابقات علمية ووضع جوائز قيمة للمدارس الأفضل.
كما وجه لوكيل وزارة التعليم بمطروح بتوفير التخصصات التى تعانى عجز بهاتين الإدارتين وتفعيل إقامة القوافل التعليمية من خلال نخبة من المدرسين المتميزين على غرار القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة.
وأكد محافظ مطروح، على دعمه الكامل للعملية التعليمية بمطروح سواء المرحلة الجامعية أو ما قبلها  لخلق جيل قادر على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية على أرض المحافظة.
يذكر أن محافظ مطروح اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول مساء السبت الماضى  وأثناء اعتماد النتيجة لاحظ المحافظ انخفاض نسبة الناجحين بمدينتى براني  بنسبة 39.9 % وإدارة الضبعة بنسبة  47.5 % بينما بلغت النتيجة الإجمالية على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 61.4 %
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2