سفير إيران لدى اليونان: سنعيد شحنة النفط المحتجزة

سفير إيران لدى اليونان: سنعيد شحنة النفط المحتجزةسفينة نفط

عرب وعالم9-6-2022 | 10:28

قال السفير الإيراني لدى اليونان أحمد نادري، اليوم الخميس، إن بلاده ستعيد شحنة ناقلة النفط المحتجزة من قبل السلطات اليونانية والتي استولت عليها الولايات المتحدة.

وأوضح نادري، في تغريدة له عبر حساب السفارة الإيرانية في أثينا عبر ”تويتر“، أن ”محكمة الاستئناف اليونانية تلغي حكم المحكمة الأولى بشأن مصادرة النفط الإيراني الذي كان على متن ناقلة ترفع علم إيران قبالة ساحل اليونان“

وأضاف: ”وبفضل الله، تُعاد شحنة النفط بأكملها، وحتى التنفيذ الكامل للحكم، ستبقى القضية على أجندة المشاورات المكثفة بين البلدين“، مشيراً إلى أن ”حماية حقوق الشعب الإيراني هي خطنا الأحمر“.

وألغت محكمة يونانية، الأربعاء، حكماً قضائياً سابقاً كان يسمح للولايات المتحدة بالاستيلاء على النفط الإيراني.

وزار السفير الإيراني لدى اليونان ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة من قبل السلطات اليونانية منذ 19 من أبريل الماضي، والتقى بقبطانها.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن نادري قوله ”نحن مصممون على استخدام كل قدراتنا الدبلوماسية والقانونية لمنع القرصنة الأمريكية وحماية ممتلكات الشعب الإيراني“، مضيفاً ”يجب ألا نسمح لأي دولة ثالثة أن تجعل العلاقات التاريخية بين

إيران واليونان رهينة لنواياها السياسية“.

وفي أبريل الماضي، احتجزت قوات خفر السواحل اليونانية ناقلة نفط قالت إنها ”روسية“ وتحمل نفطاً إيرانياً، مشيرة إلى أن إيقاف هذه الناقلة جاء بطلب من الولايات المتحدة.

وسلمت اليونان بعد ذلك شحنة النفط الإيرانية إلى واشنطن، فيما اعتبرت طهران ما قامت به أثينا ”قرصنة دولة“ وتعهدت باتخاذ إجراءات وصفتها بـ“التأديبية ضد اليونان“.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2