من بينها بحيرة مسحورة.. تعرف على أغرب الأماكن حول العالم

من بينها بحيرة مسحورة.. تعرف على أغرب الأماكن حول العالممن بينها بحيرة مسحورة.. تعرف على أغرب الأماكن حول العالم

منوعات11-6-2022 | 01:57

كوكب الأرض مليء بالأماكن الغريبة المثيرة للدهشة ربما لا نسمع عنها شئ ربما يكون من الرائع زيارتها، بعضها مخيف، وبعضها الآخر يوفر تجربة فريدة ومتتعة، وتقدم «بوابة دار المعارف»، أهم وأكثر الأماكن غرابة في العالم.


طريق عظام الحوت

طريق عظام الحوت يقع في سيبيريا، وهو من أكثر الأماكن غموضًا وليس معروف من قام ببناءه، وهو وجهة سياحية مدهشة حيث تقف عظام فك وأضلاع وفقرات الحوت الضخمة أفقية في الأرض وتشكل شكلا مذهلًا وغريبًا ويبلغ طوله ٥٥٠ متر مصفوفة بعظام الحيتان ، مما جعل السياحة فيها مصدر دخل عالي لسكان المنطقة.

سراديب الموتى

سراديب الموتى تقع في مدينة باريس في فرنسا عبارة عن مقبرة لعظام الموتى، تحت الأرض وتضم عظام ما يفارب من 6 ملايين شخص، ويطلق عليها أكبر مقبرة في العالم تحت شوارع ومباني مدينة باريس بعمق 20 متر ترقد شبكة أنفاق يبلغ طولها حوالي 350 كم، ويرجع تاريخ تلك السراديب إلي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتعد الآن من أغرب الاماكن السياحية في باريس .


جبال تيانزي


تقع جبال تيانزي في الجزء الشمالي من ولينغيوان، تتميز بمنظرها الباهر الذي يجمع بين الطبيعة والخيال وتضم حديقة الغابات الوطنية الشهيرة بـ «تشان جياجيه»، وقد سميت هذه الجبال تيمناً بمزارع قاد ثورة ناجحة للمزارعين ولقب نفسه بـ «تيانزي»، والتي تعني ابن الجنة او ابن السماء، و هي أحد المحميات الطبيعة الجبلية و تغطي مساحة قدرها 67 كيلومتراً، ويصل ارتفاعها إلي 1.262 متراً فوق مستوى سطح البحر.

بحيرة النطرون

تقع بحيرة النطرون في شمال تنزانيا، وتعد من البحيرات المثيرة للرعب والخوف لكل من يشاهدها للمرة الأول، ويعود سبب غرابتها إلي أن كل الحيوانات والطيور التي تقترب منها تتحول علي الفور إلي تماثيل متجمدة، وأثبتت الدراسان أن سبب موت الحيوانات عند الاقتراب منها درجة حموضة المياه المرتفعة حيث تتراوح ما بين 9 و 10.5، وهي بالتالي تتسبب في القضاء على الطيور والحيوانات كما تعمل على تحنيط أجساد تلك الحيوانات بعد موتها وحفظها من التلف.

وتحتوي هذة البحيرة القاتلة على نسبة عالية من الأملاح وارتفاع درجة حرارته، حيث تبلغ حرارتها 60 درجة سلسيوس مما يجعل مائها قاتلا للكائنات الحية.


جبال قوس قزح

تتميز جبال قوس قزح الموجودة في الصين بصخورها المليئة بالألوان المميزة والملفته إلي الأنظار حيث تتراوح ألوانها بين الأحمر والأصفر والبنفسجي وغيرها من ألوان قوس قزح لذلك أطلق عليها جبال «قوس قزح».

تقع هذة الجبال في الحديقة الوطنية الجيولوجية في الصين، وتبلغ مساحتها إلي 320 كيلومترا ويتراوح ارتفاعها بين 2000 إلى 3800 متر.

ويعود السبب الرئيسي في ألوانها الفريدة المميزة إلى ما تحتويه هذه الصخور الرسوبية من معادن فلا يوجد معدن من معادن الأرض غير موجود بداخل هذه الجبال ونتيجة لاختلاف المعادن اختلفت الوان صخوره لتظهر وكأنها لوحة زيتية مرسومة وليست حقيقة فكل معدن يتفاعل مع الصخور ومع عوامل التعرية اعطعها لون مبهر.

جزيرة القيامة


جزيرة القيامة هي إحدى الجزر المعزولة عن العالم، وتبلغ مساحتها 163.6 كيلومتر ، وتشتهر الجزيرة بالتماثيل العديدة، كل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط وبعضها له أذرع لكنها جميعاً بلا أرجل، ويبلغ وزن كل تمثال 50 طن وطول كل منهم 32 مترًا، ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المتماثلة المنتشرة في كل مكان بالجزيرة خصوصًا على سواحلها.

جزيرة سقطرى


تتميز جزيرة سقطرى اليمنية بثروات طبيعية ومحميات فريدة من نوعها بالعالم، يوجد في الجزيرة 190 نوعاً من الطيور، وتحتوي على أحياء مائية عديدة كالسلاحف والشعب المرجانية واللؤلؤ، كما تتمتع بثروة نفطية ضخمة.

وتتمتع الجزيرة بتواجد الشجرة الفريدة المسماة «دم الأخوين»، والتي لا يوجد في العالم نظير لها، ما جعل السلطات تضع صورة الشجرة على فئة من العملة النقدية المحلية في البلاد.


بوابات الجحيم

حفرة منصهرة شاسعة في صحراء تركمانستان، تعرف باسم «بوابات الجحيم»، وسميت بهذا الاسم لأن تستعر نيرانها منذ عقود، لكن أصل هذه الحفرة محاط بالسرية التامة.

وتم إنشاء هذه الحفرة الغريبة من نوعها، عندما كان عدد من المهندسين الروس يقومون بعمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة، حيث تسبب انهيار أحد الحفارات إلى حدوث هذه الفجوة العميقة.


ورغم أن بوابة الجحيم تقع على بعد 150 ميلاً من عاصمة تركمانستان، فإن تلك المسافة لم توقف تدفق مئات السياح إلى الموقع كل عام.


كرات كوستاريكا الحجرية

تم اكتشاف الكرات الحجرية عند نهر كوستاريكا وتعد أكثر الأثار غرابة وغموضا لعلماء الأثار، عثر عليها علماء الآثار في عام 1930 كانت شركة الفواكه المتحدة قد بدأت في إزالة الأدغال الكثيفة التي في دلتا ديكويس حتى تستخدم الأرض في زراعة الموز وأثناء الجهد الشاق لقطع الأشجار وحرقها لفتح طريق في الغابة الكثيفة وجد العمال أنفسهم في مواجهة عشرات من الكرات الحجرية الضخمة التي تبلغ حد الكمال فى انتظامها الهندسي وكانت هذه الكرات تتراوح في أقطارها بين عدة سنتيمترات وما يصل إلى 2,4 متر والكرات الصغيرة كانت في حجم كرة التنس وتزن بضعة ارطال أما الكرات الكبيرة فقد وصل وزن الواحدة منها إلى أكثر من 16 طناً.


بحر النجوم

تعد جزر المالديف من أجمل الأماكن الموجودة على سطح الكرة الأرضية، وتشتهر جزر المالديف بالمياه الصافية والأجواء الساحرة، كما تنفرد جزر المالديف بالعديد من الظواهر الطبيعية التي لا تحدث إلا بها.

ومن أهم هذه الظواهر هي الشاطئ المضيء أو شاطئ النجوم كما يطلق عليه، حيث يجتمع نقاء المياه مع طبيعة الشاطئ فيصبح مضيء وتحدث هذه الظاهرة مرة واحدة خلال فصل الصيف، حيث يمثل بحر النجوم أحد الظواهر الطبيعية النادرة والتي تنفرد بها المالديف عن كافة بلاد العالم عندما يتحول لون رماله إلى اللون الأزرق.


أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2