أيمن يونس: إصلاح الرياضة ليس بإقالة الأشخاص لكن تعديل اللوائح والقوانين التي لا تناسب العصر

أيمن يونس: إصلاح الرياضة ليس بإقالة الأشخاص لكن تعديل اللوائح والقوانين التي لا تناسب العصرأيمن يونس

رياضة12-6-2022 | 01:57

علق أيمن يونس نجم المنتخب السابق أن الأهم في أزمة الكرة المصرية الأخيرة بعد خسارة مصر أمام منتخب إثيوبيا ليست في إقالة الاشخاص، وأن أهم ركن في صناعة أي رياضة أو كرة هي القوانين واللوائح والضوابط، وهي الآن لا تلائم العصر الذي نعيشه

وبين يونس خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن الرياضة صناعة بمفهموم أشمل وليست مجرد لعبة وهذا غير متحقق في مصر فالأندية معظمها خاسرة ولا يوجد صناعة احتراف

وأضاف: الأندية مديونة رغم أنها صناعة تدر أموالاً والعالم كله يكسب منها، قائلًا: "مافيش دولة أنديتها بتخسر إلا مصر .. بالإضافة لوجود تشويه لكل شيء وزرعنا عبر السوشيال ميديا وهي الشيطان الأكبر الذي تضع فيه الناس سمومها وأفكارها وفقاً لفكر المؤامرات طول عمرنا الجمهور في حياتنا رقم واحد أو اللاعب رقم 12 الآن أصبح هو حاكم دفة الكرة التي تتحكم في كافة الأجواء.

وواصل: "الجمهور بقى كرة بيتلعب بيه وفيه انتمائه بالعصبية التي زرعت في صفوفه"

وعاد وشدد أن الضوابط واللوائح والقوانين الموجودة حالياً لا تناسب عصر الاحتراف الذي يعيشه العالم، فضلاً عن فقدان الكوادر المؤهلة، قائلاً: ماعنديش إدرجي وصنايعي بيفهم يقدر يدير المنظومة"

وأكمل: "فيه تخبط.. فيه ناس مش عارفة اللوائح وناس مش بتقعد مع بعض وإيه المشكلة أن قبل كل سيزون إفريقي تبدأ الأندية تجتمع مع الاتحاد ويتناقشوا لماذا يتحول الأمر لفقرة كوميدية؟"

وشدد أن بداية الاصلاح الرياضي ستكون من اللوائح والقوانين والانضباط للقضاء على الفوضى الحالية"

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2