ارتفاع كبير في أسعار الوقود بالولايات المتحدة الأمريكية

ارتفاع كبير في أسعار الوقود بالولايات المتحدة الأمريكيةارتفاع كبير في أسعار الوقود بالولايات المتحدة الأمريكية

اقتصاد12-6-2022 | 03:36

قالت الجمعية الأمريكية لسائقي السيارات في بيان لها مساء أمس، إن سعر الوقود تخطى خمسة دولارات للجالون الواحد من البنزين الممتاز "3.78 لتر" في الولايات المتحدة

بينما ارتفع متوسط سعر جالون البنزين 62 في المائة بعدما سجل قبل عام 3.077 دولار.

وتأتي الزيادة عقب ارتفاع أسعار النفط، التي كانت قد انهارت في بداية جائحة كوفيد - 19 بسبب نقص الطلب، لكنها تعافت مع انتعاش النشاط الاقتصادي.

وقفزت الأسعار بشكل خاص منذ بداية التدخل الروسي في أوكرانيا في 24 فبراير وفرض عقوبات على روسيا التي تعد منتجا رئيسيا للنفط.

وبينما يتداول برميل النفط الخام حاليا بأكثر من 120 دولارا في لندن ونيويورك.

وبحسب أرقام نشرتها الإدارة الأمريكية، الجمعة، فقد ارتفعت أسعار الطاقة 34.6 في المائة في مايو مقارنة بأسعار مايو 2021.

وأسهم ارتفاع الأسعار في الارتفاع العام لأسعار الاستهلاك في الولايات المتحدة، التي سجلت زيادة 8.6 في المائة على أساس سنوي في مايو ما يعد ارتفاعا قياسيا منذ 40 عاما.

ومع اقتراب موسم العطلة الصيفية، وفي وقت يميل الأمريكيون إلى استخدام مركبات تستهلك كثيرا من الوقود، ستشكل زيادة الأسعار ضغطا إضافيا على ميزانية سائقي السيارات، الذين يواجهون أيضا ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية 10.1 في المائة في مايو والسكن والمركبات والخدمات الصحية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي حذر الجمعة الماضية قطاع النفط الأمريكي من "استغلال" الوضع في أوكرانيا "لجعل الأمور أسوأ بالنسبة إلى العائلات الأمريكية، وتحقيق أرباح هائلة أو رفع الأسعار".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2