السيسى يبحث مع وزير خارجية لاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية

السيسى يبحث مع وزير خارجية لاتفيا تعزيز العلاقات الثنائيةلسيسى ووزير خارجية لاتفيا

مصر12-6-2022 | 13:53

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية لاتفيا أيدجرز ريتكفيتش، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة وزير خارجية لاتفيا إلى مصر، طالبا نقل تحياته إلى كل من رئيس جمهورية لاتفيا ورئيس الوزراء، ومؤكدا حرص مصر على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع لاتفيا، واستمرار التنسيق بين البلدين فيما يخص الموضوعات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب وزير خارجية لاتفيا عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسى، مؤكدًا حرص بلاده على دفع أوجه التعاون المشترك مع مصر، خاصة فى ظل دورها المحورى فى منطقتى الشرق الأوسط والمتوسط والقارة الإفريقية.

وذكر المتحدث الرسمى، أن اللقاء شهد استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائى، حيث أعرب الرئيس عن ترحيبه بنشاط عدد من الشركات اللاتفية فى مصر، والتطلع؛ لتكثيف التعاون، خاصة فى المجالات، التى تمتلك فيها لاتفيا خبرات متميزة مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم والسياحة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات التى تواجه الدول الإفريقية والأوروبية، وفى مقدمتها الهجرة غير الشرعية والإرهاب، التى تفرض التنسيق والعمل بين الجانبين للتوصل إلى حلول فعالة لتلك التحديات من خلال رؤية مشتركة، كما تم التباحث وتبادل الرؤى بشأن تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2