أضرار وفوائد الرموش المغناطيسية ..تعرفى عليها

أضرار وفوائد الرموش المغناطيسية ..تعرفى عليهارموش صناعية

منوعات12-6-2022 | 14:45

نشرت مجلة بيوتي أند ستايل الأمريكية تقريرا عن الرموش المغناطيسية التي برزت على ساحة المكياج الرموش المغناطسية التي تُعتبر بحد ذاتها ثورة علمية في صناعة التجميل. كما تعد بديلاً يحتوي على أكسيد الحديد أسهل بكثير للرموش الصناعية التقليدية التي تحتاج إلى نوع من الغراء لتلتصق بجلد العين. تابعي هذا التقرير لتتعرفي أكثر على عالم الرموش المغناطيسية والآيلاينر المغناطيسي، وهل هي بالفعل آمنة للاستخدام......

وقد برزت على ساحة المكياج الرموش المغناطسية التي تُعتبر بحد ذاتها ثورة علمية في صناعة التجميل. كما تعد بديلاً يحتوي على أكسيد الحديد أسهل بكثير للرموش الصناعية التقليدية التي تحتاج إلى نوع من الغراء لتلتصق بجلد العين. تابعي هذا المقال لتتعرفي أكثر على عالم الرموش المغناطيسية والآيلاينر المغناطيسي، وهل هي بالفعل آمنة للاستخدام.

لا شك أنّ استخدام الرموش المغناطسية ينتج عنه مخاوف وتبعيات من المهم أن تعرفيها، باعتيار العين من أكثر المناطق حساسية في الجسم:

قد تكون الرموش المغناطيسية ثقيلة على غطاء خط الرموش وبالتالي الجفون. ويمكن أن تسبب خدشاً على سطح القرنية.

في وقت إنّ الآيلاينر الخاص ب الرموش المغناطيسية مصمم بأكاسيد حديد صغيرة تلتصق بالمغناطيس الموجود على الرموش الصناعية. ما يمكن أن يقلل من تساقط الرموش لأنها لا تستقر على الرموش الطبيعية. لكن على الرغم من ذلك، يؤدي استخدامها بشكل دائم إلى فقدان الرموش الطبيعية.

إنّ أكسيد الحديد في الآيلاينر الخاص ب الرموش المغناطسية يحتوي على معادن تضم صبغات يمكن أن تسبب تلطيخاً وتغميقاً لبشرة الجفون.

قد تصابين برد فعل تحسسي تجاه المغناطيس بما في ذلك التهاب الجلد التماسي والتهاب الجفن وتورم الجفون والحكة والأكزيما. وذلك في حال كنتِ من الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة حساسة.

بالنسبة لتطبيق الرموش المغناطسية ووضع المكياج، فينصح خبراء التجميل بتطبيق مكياج العيون بما في ذلك الماسكارا والكحل والآيلاينر وظلال الجفون قبل وضع الرموش الصناعية المغناطيسية. والأهم أن تحافظي على نظافة الرموش عند إزالتها عن طريق نقعها في المعقم واستخدام أعواد قطنية لإزالة أي بقايا مكياج. ودعيها تجف في زعاء نظيف لاستخدامها في المستقبل.

اتبعي الإرشادات الموجودة على العبوة، لأنّ كل نوعية ومجموعة لها تعليماتها الخاصة.

ابتعدي عن مشاركة رموشكِ مع شخص آخر وتأكدي من الحفاظ على نظافة هذه الرموش حتى لا تصابين بعدوى العين.

قومي بغسل يديكِ جيداً قبل تطبيق ولمس الرموش المغناطيسية حتى لا ينتقل إليها الميكروبات والبكتيريا.

نصحكِ بعدم استخدام الرموش المغناطسية بكثرة، فهي لا تصلح للاستخدام اليومي المتكرر.

أضف تعليق