ماتت في عز شبابها.. رحلة "زيزى" من النجومية في الطفولة حتى الرحيل

ماتت في عز شبابها.. رحلة "زيزى" من النجومية في الطفولة حتى الرحيلإكرام عزو

ثقافة وفنون13-6-2022 | 09:18

تحل اليوم الإثنين 13 يونيو ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو ونسرد لكم فى سطور قليلة أهم محطاتها الفنية منذ بدايتها حتى رحيلها.

بدأت إكرام عزو الشهيرة بـ "زيزى" مسيرتها السينمائية في مرحلة الطفولة، حيث لعبت دور إبنة الفنانة شادية في فيلم المرأة المجهولة للمخرج محمود ذو الفقار، وغنت لها سيد الحبايب؛ ودور سمسم في فيلم من أجل حبي للمخرج كمال الشيخ. إلا أن الجمهور لم يتعرف عليها إلا في فيلم الفانوس السحري، حيث كانت الطفلة صاحبة الفانوس، وعملت مع إسماعيل ياسين ، لتصبح بعدها الطفلة التي تُجلب الحظ، والتي شجعت المنتجون على اشتراكها بأفلامهم.

وشاركت في فيلم العملاق بدور الطفلة نادية مع كل من عماد حمدي ومريم فخر الدين، ثم جاء عملها الأكثر شهرة وأهمية عائلة زيزي مع سعاد حسني ومع نجم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، وهو الفيلم الذي حمل اسمها التي لعبت به طيلة الفيلم، ثم أتبعته بفيلم السبع بنات مع عبد السلام النابلسي.

وقررت الاعتزال نهائيًا، وهي في قمة نجاحها الفني بوصفها طفلة ناجحة ومطلوبة لدى المنتجين، لتتفرغ لحياتها الخاصة ولتلتحق بمعهد البالية؛ لتتزوج بعدها وتسافر إلى الإمارات.

و توفيت "عزو" ب الإمارات في 13 يونيو 2001 بعد أداء فريضة الحج، وبعد أن أجريت لها عملية جراحية في القلب، حيث عاشت معظم سنوات عمرها كمدرسة مع زوجها طبيب الأطفال سمير الصاوي، ولديهم ثلاثة أطفال هم أحمد وإبراهيم ونورهان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2