قادة الصليب والهلال الأحمر يجتمعون في جنيف الأسبوع المقبل لبحث الأولويات الإنسانية العالمية

قادة الصليب والهلال الأحمر يجتمعون في جنيف الأسبوع المقبل لبحث الأولويات الإنسانية العالميةالصليب والهلال الأحمر

عرب وعالم13-6-2022 | 14:44

يجتمع قادة الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر من حول العالم في جنيف الأسبوع المقبل، وذلك لاستكشاف السبل التي يمكن لأكبر شبكة إنسانية في العالم من خلالها تكثيف الجهود لمعالجة القضايا الإنسانية الأكثر إلحاحا التي تواجه العالم.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر - في بيان اليوم - أن الاجتماعات القانونية للحركة الدولية والتي تعقد كل عامين ستجمع قادة وممثلين عن الشباب من 192 جمعية وطنية إضافة إلى كبار ممثلي اللجنة الدولية والاتحاد الدولي.

وأشار البيان إلى أن الاجتماعات التي ستعقد من 19 إلى 23 يونيو الجاري ستتكون من اجتماعين منفصلين أولاهما الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي أعلى هيئة لصنع القرار في الاتحاد حيث تجتمع الجمعيات الوطنية مع أمانة الاتحاد لمناقشة الأولويات الإنسانية والتحديات التشغيلية ومراجعتها ومعالجتها ورسم الاتجاه الاستراتيجي والسياسات المستقبلية للاتحاد، أما الاجتماع الثاني فيخص مجلس المندوبين وهو هيئة تمثل جميع مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ويجتمع لمناقشة الأمور التي تهم الحركة ككل ويتبنى قرارات بشأن تنسيق العمل.

ونوه البيان إلى أن الاجتماعات في جنيف ستقوم باختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، كما ستنتخب الجمعية العامة 4 نواب جدد للرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي .

وستبحث الاجتماعات قضايا تشمل تسريع العمل المناخي وحماية ومساعدة المهاجرين إضافة إلى منع آثار الحرب في المدن والاستجابة لها وكذلك حماية البيانات الإنسانية ومعالجة عدم المساواة في الصحة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2