أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر15-6-2022 | 08:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022 .

القاهرة ... تبدأ أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، والذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ، على مدى يومين، بالتعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، حيث يشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلاً عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، حيث يتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية.

القاهرة ... تعقد إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الإقليمي حول الملكية الفكرية والشركات الناشئة، بالتعاون مع قسم الدول العربية بقطاع التنمية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة عدد من الخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومديري المكاتب الحكومية للملكية الفكرية بالدول العربية.

القاهرة ... تشارك أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفركسيم بنك) ، والتي ينظمها البنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع أفركسيم بنك، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

القاهرة ... يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب دورته العادية الـ(69) وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة جمال سالم الجلاوي وزير العدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة بدولة الكويت لمناقشة عدد من القضايا في مقدمتها مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية.. ويضم المكتب وزراء العدل من كل من مصر تونس، الجزائر، السعودية، المغرب، موريتانيا، اليمن، إضافة للكويت رئيس المكتب.

القاهرة ... يعقد بمقر جامعة الدول العربية اجتماع فريق عمل الخبراء العرب المتخصصين في حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وذلك لمدة يومين، حيث سيتم فيه مناقشة ومتابعة تنفيذ خطة عمل الفريق للمرحلة المقبلة.

تونس ... يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء المؤسسات العقابية واٌلإصلاحية، ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، منظمة الأمم المتحدة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كما يناقش عددا من الموضوعات المهمة من بينها، تجارب الدول الأعضاء في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها، وشمول نزلاء هذه المؤسسات بالضمان الاجتماعي.

الرباط ... تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مؤتمرا دوليا حول مكانة الإنسان في عصر الميتافيرس من أجل تبادل الخبرات والمعرفة حول مستقبل الميتافيرس داخل وخارج العالم الإسلامي، وفهم تداعياتها على حياتنا اليومية وأهمية التعامل مع تغيراتها وتحولاتها.

فيينا ... تبدأ أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي حول تعزيز الأمن والتعاون مع الشركاء الآسيويين للمنظمة الأوروبية، وسيركز المؤتمر الذي يعقد بمشاركة ممثلي الدول الـ57 الأعضاء في المنظمة، على دعم أوجه التآزر وفرص التعاون بين أوروبا وآسيا، كما يناقش خيارات تعزيز التعاون مع التركيز بشكل خاص على دور المرأة في بناء الثقة والسلام والأمن والمناخ إلى جانب التحديات المرتبطة بالأمن ودور المجتمع المدني.

نيويورك... يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الخاص برفع الفائدة ويُصدر محافظو البنوك المركزية بيان السياسة والتوقعات الاقتصادية المحدثة في أعقاب الاجتماع ويليه مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

طوكيو-سيدني ... يتوجه نائب رئيس الوزراء الأسترالي ووزير الدفاع ريتشارد مارليس إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام؛ لمناقشة القضايا الأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

فيينا ... تبحث الحكومة النمساوية برئاسة المستشار الفيدرالي كارل نيهمر إقرار حزمة تحفيز مالي بقيمة مليار يورو لمواجهة الغلاء والتضخم، خاصة بعد وصول معدل التضخم في البلاد إلى 8 %، الأمر الذي يتطلب بذل جهود أوسع لاحتواء تداعيات هذا التضخم خاصة في أسعار الطاقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2