قوانين الموضة الصارمة علي الأميرات إتباعها

قوانين الموضة الصارمة علي الأميرات إتباعهاأزياء الأميرات

منوعات15-6-2022 | 15:44

نشرت صحيفة ذا جارديان البريطانية تقريراً عن عن قوانين الموضة الصارمة علي الأميرات والتي يجب إتباعها بداية من أحمر الشفاة والمكياج إلي الملابس خاصة البنطلونات، في تلك السطور نعرض أبرز قوانين الموضة التي تُفرض علي الأميرات.

ممنوع منعاً باتاً استخدام لون أحمر شفاه قوي خوفاً من أن يبدو غير لائق ، أو أن يُدبغ علي الأسنان.

أما قاعدة طلاء الأظافر فلا تختلف كثيراً إذ اللون يجب أن يكون هادئاً ومن المفضل أن يكون اللون نيود أي من لون البشرة نفسها.

كونتور الوجه لابد أن يكون ناعماً ، أما مكياج العيون السموكي غير مسموح به نهائياً بإعتبار إنها شعبية ولا تناسب صاحبات الجلالة .

لكن وجدنا بعض الأميرات اللواتي يضعن ظلال عيون قوي نسبياً ، لكن هذه المرات تكون استثنائية جداً ، مثلا ً في حالة الأميرة تمضي نهاراً طويلاً خارج القصر ، أذ قامت بتعديل المكياج أمام العامة فهذا يتنافي مع القوانين الملكية حتى لو تصببت الأميرة عرقاً .

أما في المناسبات الرسمية ممنوع ارتداء الأميرات البنطلون ، يمكن فقط ارتداء فستان أو تنورة فقط وتكون بطول معين وهي أن تصل إلي الركبتين ، إلا أن الأميرة ديانا خالفت القانون وتبعتها ميجان ماركل فظهرت الاثنتان ببنطلون خلال مناسبات رسمية.

الفستان بقصه مفتوح من علي الصدر غير مسموح به وهذا قد شكل صدمة حين ظهرت الأميرة ديانا في فستان الانتقام الشهير .

أما الحذاء فمن المفضل أن يكون مغلقاً ، الجوارب الشفافة مفروضة علي الأميرات تحت الفساتين لأنها تعكي منظراً لائقاً للساقين ، ليس محبباً أن تخلع الأميرة معطفها أمام العلن، أذ يعتبر ذلك منافٍ لأداب التصرف .

علي الأميرات وضع أزياء سوداء بالكامل في حقيبة السفر ، حتي لو كان السفر من أجل قضاء عطلة ، وذلك أذ حدث موت مفاجئ وأردن المشاركة في المأتم .

تعتبر هذه القوانين بمثابة درس لقنته الملكة إليزابيث لأميرات العائلة المالكة البريطانية وذلك بسبب عندما توفي والدها خلال سفرها وانتظرت ساعات داخل الطائرة كي يحضروا لها ملابس سوداء.

علي الأميرات أرتداء قبعات بألوان وأشكال مختلفة في السابق كان الهدف من القبعة تغطية الشعر وكان علي الملكة وضعها طوال النهار حتي لو كانت في القصر ، أما عن السادسة مساءاً فيمكن للأمير أن تخلع القبعة عن رأسها .
لكن اليوم أصبحت القبعة تُفرض فقط في المناسبات الرسمية.

علي الملكة أرتداء الأزياء زاهية الألوان وغير مملة ، والهدف من ذلك هو أن تلفت الأنظار بين الحشود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2