وسائل بسيطة تشعرك بالانتعاش طوال اليوم

وسائل بسيطة تشعرك بالانتعاش طوال اليوم الشعور بالحر

منوعات16-6-2022 | 10:38

نشرت جريدة ميل أون لاين، تقريرأً بسبب ارتفاع الحرارة يلجأ الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة إلي حيل تساعدهم لمواجهة ارتفاع درجة حرارة الطقس وإلى وسائل مختلفة للتخلص من الشعور ب الحر الشديد والتعرق، ونستعرض في التقريرالتالى وسائل تساعد في التخلص من الشعور ب الحر الشديد وغير باهظة الثمن.

ينصح بشرب الماء المثلج أو البارد طوال اليوم واصطحاب زجاجة ماء عند الخروج من المنزل، للتخلص من الشعور ب الحر الشديد من خلال ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش.

وضع القدمين في ماء بارد يساعد على تبريد الجسم، والشعور بالاسترخاء لذلك ينصح بتحضير وعاء يحتوى على ماء بارد ومكعبات ثلج وغمر القدمين فيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت النعناع على الماء.

يساعد شرب ماء جوز الهند على الشعور بالانتعاش والترطيب كما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة وذلك لإحتوائه على فيتامينات ومعادن .

ينصح بشرب النعناع البارد، حيث يساعد على ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش بينما يساعد النعناع الساخن على التعرق وتهدئة الجسم.

تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، يساعد على الشعور بالانتعاش والترطيب مثل الشمام والبطيخ والفراولة والخضروات مثل الكرفس والخيار أو إضافة قطع من الثلج في عصير صحي وتناول الزبادي البارد.

يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة والمصمم من أقمشة طبيعية مثل القطن أو الكتان أو الحرير.

يساعد شرب اللبن الرايب على تبريد الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يمد الجسم بفوائد صحية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تساعد على استعادة الطاقة الطبيعية للجسم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2