الخارجية الهندية: نريد أن تكون رابطة جنوب شرق آسيا رابطة قوية وموحدة

الخارجية الهندية: نريد أن تكون رابطة جنوب شرق آسيا رابطة قوية وموحدةوزير الشئون الخارجية الهندي إس . جايشانكار ،

عرب وعالم16-6-2022 | 15:34

أكد وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار"، رغبة بلاده في أن تكون رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان" "قوية وموحدة وتنعم بالازدهار"، مؤكداً تأييد الهند لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق ذلك.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي - في معرض كلمة ألقاها خلال الاجتماع الخاص لوزراء خارجية رابطة آسيان و الهند في نيودلهي - "إن الرابطة تقف شامخة كمنارة للعولمة والتعددية والاقليمية، وأنها نجحت فى ترسيخ مكانتها في المنطقة و وضعت أساساً للبنية الاقتصادية والاستراتيجية المتطورة في منطقة "الإندو" باسيفيك" .

وأضاف جايشانكار "إن دور رابطة آسيان الآن ربما يكون الآن أكثر أهمية مما كان عليه في أي وقت مضى، وذلك في ظل التحديات الجيوسياسية وحالة الغموض التي يواجهها العالم، وأن هناك اعترافا تاما بدور الرابطة الرئيسي في منطقة الإندو باسيفيك " .

ومضى وزير الشئون الخارجية الهندي قائلا "إن الارتباط الجيد بين الهند والرابطة يجعلهما في وضع جيد للترويج للعولمة اللامركزية ولسلاسل الإمداد الموثوق بها والتي يحتاجها المجتمع الدولي، وأنه من المهم أن يتم تحديد مجموعة جديدة من الأولويات مع ضمان التنفيذ المبكر للمبادرات المشتركة".

تجدر الإشارة إلى أن الهند تستضيف الاجتماع الخاص لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لقيام علاقات هندية مع أعضاء الرابطة على أساس الحوار وبمناسبة مرور عشرة أعوام على إقامة شراكة استراتيجية هندية مع الرابطة.​

أضف تعليق