على طريقة موسيقى التسعينيات.. فرقة أوتوستراد تطرح أغنية «بغيابك»

على طريقة موسيقى التسعينيات.. فرقة أوتوستراد تطرح أغنية «بغيابك»فرقة اوتوستراد

ثقافة وفنون19-6-2022 | 18:57

طرحت فرقة اوتوستراد أحدث أعمالها الغنائية "بغيابك" أولى بشائر ألبومها الجديد عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

وتسافر أوتوستراد عبر الأغنية لزمن التسعينيات بإضفاء حالة موسيقية على طريقة البوب الشرقي مشابهة ل روائع نجوم تلك الفترة مثل حميد الشاعرى وعلاء عبد الخالق، مع إضافة لمسات معاصرة من الموسيقى الإلكترونية بأسلوب الفرقة.

وتمهد الفرقة - عبر العمل الجديد - لمشروع ألبومها الجديد الذى تسعى لإطلاق أغانيه فرادى خلال العام الجارى، وتعاونت الفرقة خلال الأغنية مع الكاتب الأردنى ياسر قبيلات وتمت صياغتها خلال فترة الحجر الصحى إبان أزمة كورونا؛ لتجسد فيها مشاعر الغياب والبعد التى عانى منها الجميع خلال الوباء.

وتغير فرقة أوتوستراد خلال الأغنية من دمائها الموسيقية لتظهر بشكل مغاير عن أغانيها مع إضفاء لمسات من الإيقاعات السريعة الممزوجة بالألحان الشرقية والتوزيعات الإلكترونية وحالة البهجة المتفشية فى ستايل أغانيها المعتاد وطريقة أدائها المفعمة بالحماس.

وفاجأت الفرقة الأردنية جمهورها المصرى بالعرض الحى الأول لأغنية "بغيابك" خلال آخر حفلاتها بالقاهرة فى أكتوبر الماضي لتستلهم من رد فعل الجمهور المحب للأغنية إعادة إطلاقها بشكل أغنية منفردة على كافة المنصات الرقمية، مع وعد تقديمها بشكل جديد فى جولة حفلاتها الغنائية المقبلة فى مصر.

وتمتد رحلة أوتوستراد لأكثر من 14 سنة، وحفرت اسمها كواحدة من أشهر الفرق الغنائية فى الأردن والعالم العربى، وتعتمد موسيقاها على روح موسيقى الروك مع مزجها بلمسات من الريجى والفانك والبوب، كما تحمل أغانيها طابع البهجة في طريقة الغناء وبساطة وخفة دم كلماتها، وفى حصيلتها 4 ألبومات، ومن أشهر أغانيها "أنا بكرا معطل" و"راحت يا خال".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2