«الأورمان»: 11.5 مليون جنيه لدعم الأيتام وكفالهم بعدة محافظات

محافظات21-6-2022 | 16:24

قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الجمعية وزعت كفالات على 496 طفلا يتيما بمحافظات الجمهورية المختلفة بقيمة إجمالية 11 مليون و502 ألف جنيه.

وأكد شعبان في بيان اليوم الثلاثاء، أن الدعم تمثل في توزيع مبالغ مالية على أسر الأطفال الأيتام، لتوفير احتياجاتهم الأساسية، مما يساهم في رسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوسهم وعائلاتهم، فضلًا عن رفع العبء والمعاناة عن الأسر.

وأوضح أن التوزيع شمل محافظات ( قنا – الأقصر – المنيا – بني سويف – الفيوم – الجيزة – الدقهلية – البحيرة – المنوفية – الغربية – الشرقية)، مؤكدا انه تم اختيار الأسر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظات وتحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن التعاون فى توزيع كفالات الأيتام يأتي ضمن خطط الجمعية الممتدة لتنفيذ أنشطة خيرية متعددة لصالح شرائح غير القادرين في أنحاء الجمهورية، مضيفًا أن الجمعية مؤخرا أطلقت برنامج " كفالة وعلاج وإقامة طفل يتيم" الهدف منه تلقي الطفل اليتيم العلاج المناسب لدى أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

وفي محافظة المنيا، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني "خدمة التقسيط" لصكوك الاضاحي التي تم طرحها هذا العام من أجل توزيع كمية أكبر من اللحوم لإدخال الفرحة على الأسر الأكثر احتياجا في قرى ونجوع وعزب المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن "صك الأضحية" مشروع إنساني خيري يستهدف الإنابة عن المضحي في ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً وقد أطلقته الجمعية ضمن أنشطتها الموسمية لدعم شرائح غير القادرين في القرى والنجوع الأكثر فقراً وبخاصة النائية منها.

وأشار إلى أن الجمعية أعدت 3 أنواع من الصكوك هي: "صك مستورد صغير" بقيمة 2250 جنيه ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 750 جنيه في أول مرة ثم يدفع 300 جنيها شهري لمدة 5 أشهر، و"صك مستورد كبير" بقيمة 2950 جنيه ويدفع المتبرع 750جنيها في أول مرة ثم يدفع 400 جنيه كل شهر لمدة 5 أشهر، و"صك بلدي" بقيمة 3600 جنيه ويدفع المتبرع 1100جنيه ويدفع كل شهر 500 جنيه لمدة 5 أشهر.

وأوضح أن الجمعية بدأت في وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحي لهذا العام بجميع مراكز محافظة المنيا وبالتعاون مع أكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2