وكيل «التعليم» في قنا: الطلاب يتوافدون إلى اللجان دون زحام.. وطبيب داخل كل لجنة

وكيل «التعليم» في قنا: الطلاب يتوافدون إلى اللجان دون زحام.. وطبيب داخل كل لجنةوكيل التعليم في قنا: الطلاب يتوافدون إلى اللجان دون زحام.. وطبيب داخل كل لجنة

TV26-6-2022 | 11:50

محمد الدرس

قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، إنّ المحافظة بها 48 لجنة تم الاستعداد لها قبل أن تبدأ الامتحانات باكثر من شهر متمثلة في ديسكات مناسبلة للطلاب وتجهيز مقار الامتحانات للتأكد من المراوح وارتفاع درجات الحرارة وتوفير المياه المثلجة والاجراءات الاحترازية داخل اللجان والتأكيد على تعقيم وتطهير المدرسة بشكل دوري.

وأضاف خلال لقاء مع مراسل برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "تجهيز الاستراحات للمقيمين فيها والتأكيد على أمن وسلامة الجميع داخل اللجان، وعمل بروتوكولات مع الأمن، حيث يتم تامين كل اللجان والكنرتول ومراكز التوزيع والسيارات وتحديد خطوط السير خاصة ب الامتحانات والتأكيد على هذه الخطوط وعودة أوراق الاجابة لمراكز التوزيع مرة أخرى ثم الكنترول".

وتابع، أن هذه الغجراءات تمت قبل الامتحانات بشهر تقريبا وهناك تاكيدات مستمرة عليها والإجراءات الاحترازية والمحافظة على أمن وسلامة الطلاب والهدوء داخل اللجنة وطمأنينة الطلاب، حيث يتوافد الطلاب إلى اللجان بعد امتحان المواد غير المضافة للمجموع، ويتم هذا التوافد دون تزاحم، وهناك بروتوكول مع وزارة الصحة والسكان لتوفير طبيب في كل لجنة وتوفير سيارة اسعاف قريبة من اللجان للتدخل في حال حدوث أي حالات أو طوارئ.

أضف تعليق