الأورمان: إجراء 207 آلاف و344 عملية جراحة عيون بالمجان لأهالي قنا

الأورمان: إجراء 207 آلاف و344 عملية جراحة عيون بالمجان لأهالي قناالأورمان: إجراء 207 آلاف و344 عملية جراحة عيون بالمجان لأهالي قنا

محافظات26-6-2022 | 16:39

دار المعارف

نجحت جمعية الأورمان في رعاية إجراء عمليات جراحات عيون مختلفة لعدد من أهالي قرية الترامسة والقرى المجاورة بمركز قنا تحت رعاية محافظ قنا أشرف الداودي.

وأكد ممدوح شعبان مدير عام الجمعية، في تصريحات اليوم الأحد، أن الأورمان قامت بتوقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله.

وأوضح أنه تم إجراء عمليات ال عيون في جميع مراكز المحافظة، مضيفا أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد علاج مرضى ال عيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً في أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون.

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية سبق وأن نفذت في محافظة قنا عددا كبيرا من المشروعات الخيرية منها تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، وكذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب وال عيون على إجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

يذكر أن الجمعية نجحت حتى الآن في إجراء 207 آلاف و344 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127 ألفا و186 نظارة طبية لغير القادرين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة