أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر28-6-2022 | 07:55

تنشر دار المعارف أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو 2022.

المنامة.. يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد المرافق له، مملكة البحرين، حيث سيكون في مقدمة مستقبليه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

القاهرة.. يعقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ورشة عمل لمناقشة وثيقة "سياسة ملكية الدولة" بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في سادس الجولات النقاشية لـ"حوار الخبراء" بين الحكومة والقطاع الخاص والمختصين ومختلف أطراف المنظومة الاقتصادية.

المنصورة.. تستأنف محكمة جنايات المنصورة محاكمة قاتل طالبة كلية الآداب بجامعة المنصورة.

القاهرة.. تنطق محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بالحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان" الإرهابية.

سوهاج.. تنطق محكمة جنايات سوهاج بالحكم على 8 متهمين في حادث تصادم قطار إسباني بآخر مميز من الخلف بدائرة مركز طهطا، والذي وقع في شهر مارس من العام الماضي، وأسفر عن مصرع 21 شخصا وإصابة 227 آخرين.

القاهرة.. تطلق الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية - إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي)، وبالتعاون مع شركائها، التدريب المخصص للميسرين المتطوعين من المرشدات المتطوعات من عناصر الكشافة لتدريبهم على محو أمية اللاجئات والنازحات بمخيمات اللجوء والنزوح بالدول العربية على منهج ومنهجية المرأة والحياة، بهدف النهوض بالمرأة وتمكينها ومحو أميتها لتكون شريكا أساسيا فاعلا في تنمية أسرتها ومجتمعها، ويستمر حتى 7 يوليو المقبل.

بيروت.. تنظم نقابة موظفي مصرف لبنان إضرابا تحذيريا وإقفالا لمدة يوم واحد، مع دعوة الموظفين إلى وقفة احتجاجية في الحادية عشرة صباحا، في ساحة المركز الرئيسي لمصرف لبنان بالعاصمة بيروت، من أجل مناشدة المعنيين لمعالجة الوضع الراهن وما وصفوه بـ"الوضع الظالم" الذي يتعرض له مصرف لبنان وتجنبا للتصعيد خلال الفترة المقبلة.

دوشانبي.. يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل إلى طاجيكستان، لعقد محادثات مع نظيره الطاجيكي إمام علي رحمون، في أول رحلة خارجية له منذ بدء العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا في فبراير الماضي.

مدريد.. يشارك المستشار الاتحادي أولاف شولتس في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتستمر حتى 30 يونيو، ترافقه وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ووزير الدفاع كريستين لامبرشت.

أبوظبي.. يتوجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات، لتقديم تعازيه الشخصية في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات السابق وحاكم أبوظبي.

باريس.. يشارك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، على رأس وفد من المنظمة، في أعمال القمة التحضيرية لتحويل التعليم، التي تنعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ‏(يونيسكو) في باريس، وتستمر حتى 30 يونيو، لتطوير النقاش حول تحويل التعليم، والمحتوى الأولي لقمة تحويل التعليم، التي ستنعقد خلال شهر سبتمبر المقبل في الأمم المتحدة بنيويورك خلال الدورة 77 للجمعية العامة.

جوبا.. يفتتح البنك الأهلي المصري فرعا جديدا في مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، يكون مملوكا بالكامل للبنك الأهلي.

القاهرة.. ينظم معهد البحوث البيطرية التابع للمركز القومي للبحوث ندوة حول "التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الحيواني"، تحت رعاية الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز.

القاهرة.. يستضيف مستشفى القوات المسلحة بمصر الجديدة خبير جراحة المسالك البولية في السلس البولي بمدينة إيرفين بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدكتور جمال غنيم، وذلك حتى الثامن من يوليو المقبل.

القاهرة.. تعقد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مؤتمرا صحفيا؛ لإعلان أسماء الفائزين بالدورة الثانية من جائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار قرينة رئيس الجمهورية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وبحضور أعضاء اللجنة العليا للجائزة.

القاهرة.. تقام ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بعنوان "الرواق الفلسفي"، مساء، بمقر المكتبة بمصر الجديدة، بحضور لفيف من أساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع جائزة عبد اللطيف الفَوزان لعمارة المساجد بالسعودية، الندوة الدولية الثانية لعمارة المساجد بعنوان: «عمارة المساجد، وأثرها في التطور الاقتصادي والاجتماعي».

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، مساء، في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز.

المحلة الكبرى.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي نظيره غزل المحلة، على ملعب الأخير، لحساب الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2