السجن ٣ سنوات لأب وابنه حاولا الثأر من شخص عن طريق السم في الإسكندرية

السجن ٣ سنوات لأب وابنه حاولا الثأر من شخص عن طريق السم في الإسكندريةالسجن ٣ سنوات لأب وابنه حاولا الثأر من شخص عن طريق السم في الإسكندرية

حوادث وقضايا28-6-2022 | 17:48

سماح عطية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس المحكمة، بحبس شاب وأبيه لمدة 3 سنوات لإتهامهم بالشروع فى قتل شخص بدافع الثأر منه، وذلك عن طريق محاولة حقنه بمادة سامة وقاتلة مستخدمًا فى ذلك محقن " سرنجة" أثناء عرض المجنى عليه على المحكمة لمحاكمته فى قضية القتل، إلا أن المحاولة لم تنجح وتم إسعاف المجنى علية وإنقاذه .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى، رئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين طارق الصيرفي وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير الجلسة محمد أبو الخير .

وتعود أحداث القضية التى حملت رقم 9057 لسنة 2022 جنايات المنشية، والمقيدة برقم 544 لسنة 2022 كلى شرق الإسكندرية، فى تاريخ 19 ديسمبر من عام 2021، عندما أقدم المتهم الأول حسام. س. ال" ، والمتهم الثانى سالم .ح .ال" على الشروع فى قتل محمد أحمد سلطان مع سبق الإصرار والترصد وذلك بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض أداة " سرنجة تحتوى على سائل خليط من مادة الكلوروبيروفوس وهى من المبيدات الفسفورية و مادة الكربوفينوران وهى من المبيدات الكرباميتية وأملاح الفوسفيد المعروف بإسم سم الفأر" والتى يسبب عنها الموت عاجلا أو اجلا، وذلك ثأرا لمقتل شقيقة وتحين المتهم الأول الفرصة لذلك وتربص له بالمكان الذى أيقن سلفا تواجده به، وما أن ظفر به وأضحى فى متناولة، أقدم على وخزه بذلك المحقن فى يسار ظهره، راميا إلى قتله فأحدث إصابته الوخزية الواردة بتقرير مصلحة الطب الشرعى إلا أنه قد أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو منعه من استكمال حقن المجني عليه بواسطة حراسة المحكمة ومداركتة بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات .

كما أسندت النيابة العامة إلى المتهم الثانى، أنه اشترك بطريقي الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول فى ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول، وذلك بأن اتفق مع المتهم الأول على إرتكاب الجريمة محل التهمة الأولى وتواجده رفقته حال ارتكابها وأخذ يحثه عليها ويحرضه عليها فوقعت الجريمة بناء على هذا الإتفاق

أضف تعليق