أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو جسدت مفهوم الأمن القومي المصري

أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو جسدت مفهوم الأمن القومي المصري النائب محمد عبد الرحمن راضي

مصر30-6-2022 | 12:45

أكد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب محمد عبد الرحمن راضي أن ثورة 30 يونيو جسدت مفهوم الحفاظ على الأمن القومي المصري في فترة من أخطر فترات التاريخ المصري المعاصر.
وقال النائب راضي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، إن ثورة 30 يونيو اندلعت من جانب الشعب المصري حينما شعر بخطورة الأوضاع أبان حكم الجماعة الإرهابية على الأمن القومي المصري، موضحا أن الشعب المصري أثبت خلال هذه الثورة أنه يتحرك حينما يشعر بالخطر على أمن واستقرار بلاده.
وأضاف أن مصر وخلال 9 سنوات الماضية عبرت من أخطر مراحل، موضحا أنه وخلال 8 سنوات منذ أن تولى الرئيس السيسي مقاليد الأمور خاضعت مصر حروبًا كثيرة مثل القضاء على الإرهاب والأزمات الاقتصادية المتكررة نتيجة للأوضاع العالمية وجائحة كورونا.
وأوضح أن ثورة 30 يونيو رسخت ركائز البناء والتنمية، وأرست دعائم الجمهورية الجديدة، وأعادت لمصر مكانتها وريادتها، مؤكدًا أن الرئيس السيسي هو قائد قطار التنمية المستدامة وحقق أمن واستقرار الدولة وأعاد مصر إلى دورها المحوري العربي والإقليمي والدولي.
وأشار إلى أن الجمهورية الجديدة التي أرساها الرئيس السيسي وحقق من خلالها تنمية مستدامة وأطلق العديد من المبادرات وأهمها مبادرة "حياة كريمة"، تعد شاهدًا على التاريخ الجديد التي كتبه الرئيس السيسي مع الشعب المصري العظيم.
وشدد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب محمد عبد الرحمن راضي على ضرورة أن لا ينسى هذا الشعب العظيم هذه الثورة المجيدة وأنه ومن خلال دوره الريادي استطاع أن ينقذ دولته من الإرهاب والتصرف، كما شدد على ضرورة الاعتراف بالجميل الذي فعله الرئيس السيسي من خلال تحمله مسئولية القرار وقيادة قطار التنمية المستدامة في مصر.
ونوه إلى أن مصر خلال هذه الفترة تعيش أزهى عصورها من خلال المباحثات الدولية التي يقودها الرئيس السيسي وعمله الدؤوب والمستمر من أجل عودة مصر إلى دورها الريادي والمحوري في تحقيق أمن واستقرار الأمة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.
وتحتفل مصر اليوم /الخميس/ بالذكرى التاسعة لـ ثورة 30 يونيو، تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن حكم البلاد.
وسطر المصريون ملحمة عظيمة في ثورة 30 يونيو، عندما خرجوا جميعا وعلى قلب رجل واحد في الشوارع والميادين، مُعلنين رفضهم لاستمرار حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد.
وشهدت مصر قبل قيام ثورة 30 يونيو، وتحديدا في فترة حكم الإخوان للبلاد من "2012 - 2013"، موجة غير مسبوقة من الاضطرابات وعدم الاستقرار وتردي الأوضاع الداخلية وفقدان المصريين للأمان، وكان كل هذا مقدمة لقيام تلك الثورة العظيمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2