حزب الله يطلق 3 طائرات مسيرة فوق حقل الغاز البحري الاسرائيلي

حزب الله يطلق 3 طائرات مسيرة فوق حقل الغاز البحري الاسرائيليطائرات مسيرة

عرب وعالم3-7-2022 | 01:36

أعلن حزب الله اللبناني مساء، السبت إنه أطلق ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة باتجاه منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط، و​​قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترضها وفقا لرويترز.

وأضاف الحزب المدعم من إيران أن الطائرات المسيرة، التي أطلقت صوب حقل غاز كاريش في المياه المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، كانت في مهمة استطلاع. وقال حزب الله "وصلت الرسالة".

ولم يصدر رد إلى الآن من السلطات اللبنانية على الزعم الإسرائيلي الذي جاء وسط تصاعد حدة الوتر بسبب موقع منصة كاريش وجهود وساطة أمريكية مستمرة منذ فترة طويلة لكنها غير مثمرة هدفها الاتفاق على الحدود البحرية اللبنانية الإسرائيلية.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس جماعة حزب الله بأنها "تمنع دولة لبنان من التوصل إلى اتفاق حول الحدود البحرية وهو أمر حيوي لاقتصاد ورخاء الدولة اللبنانية".

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي إن قواته اعترضت "ثلاثة طائرات مسيرة معادية اقتربت من المجال الجوي فوق المنطقة الاقتصادية البحرية الإسرائيلية".

وقال مصدر أمني إسرائيلي إن الطائرات المسيرة لم تكن مسلحة.

وأضاف الجيش إن عمليات الاعتراض التي تمت يوم السبت هي المرة الأولى التي يُسقط فيها نظام دفاع جوي محمول على سفينة حربية إسرائيلية هدفا يقترب منه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2