لجان الثانوية العامة تتسلم أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا

لجان الثانوية العامة تتسلم أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافياصناديق أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا

مصر3-7-2022 | 06:42

تسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة -فجر اليوم الأحد- صناديق أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا وأوراق الإجابة “البابل شيت”، استعدادًا لانطلاق الامتحان فى تمام التاسعة صباحًا، حيث وصلت صناديق الأسئلة وأوراق البابل شيت وسط إجراءات تأمينية مشددة من قبل الجهات المختصة بجانب الأمن الإداري بالمديريات والإدارات التعليمية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) -اليوم الأحد- الامتحان في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة الجغرافيا، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)"، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة لمنع عمليات الغش.

من جهته أكد الدكتور رضا حجازي أن جميع مراحل العمل ب امتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد الطلاب المتقدمين ل امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه لا يسمح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.​

أضف تعليق