الاتحاد الإفريقي يعلن دعمه لمطالب المتظاهرين الليبيين

الاتحاد الإفريقي يعلن دعمه لمطالب المتظاهرين الليبيينرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي

عرب وعالم3-7-2022 | 21:46

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، اليوم الأحد، دعمه لمطالب المتظاهرين الليبيين لتحقيق حياة معيشية أفضل، حيث جاء ذلك خلال بيان لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، تعليقا على المظاهرات التي تشهدها ليبيا منذ الجمعة الماضية.

وقال رئيس المفوضية الإفريقي: "اتابع باهتمام بالغ تطور الأحداث بليبيا"، معلنا تأييد حرص الحراك الشعبي على ضرورة الإسراع بالخروج من الأزمة الخطيرة التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

وخاطب فكي القائمين على الحراك "الشعبي المشروع"، بضرورة ضمان احترام سلامة جميع الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، كما رحب بدعم الأطراف الليبية لخارطة الطريق الإفريقية للمصالحة الوطنية الليبية.

يشار إلى أنه منذ الجمعة الماضية و ليبيا تشهد مظاهرات حاشدة في طرابلس العاصمة، امتدت إلى باقي مدن الغرب والشرق حملت مطالب سياسية متمثلة في إسقاط جميع الأجسام المتواجدة حاليا، مطالبين بالإسراع في انطلاق الانتخابات في البلاد.

وكانت المطالب كامنة في توفير الكهرباء، وتعديل سعر رغيف الخبز، وإلغاء مقترح رفع الدعم عن البنزين، الذي أعلنت حكومة الدبيبة منتهية الولاية سعيها لتطبيقه.

الجدير بالذكر إعلان الحراك الداعي للاحتجاجات في ليبيا الدخول رسميا في عصيان مدني في جميع المدن الليبية حتى تحقيق مطالبهم، أمس السبت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2