تعاون صناعي بقيمة 6.5 مليار دولار بين روسيا وكازاخستان

تعاون صناعي بقيمة 6.5 مليار دولار بين روسيا وكازاخستانروسيا

عرب وعالم4-7-2022 | 15:53

أعلن رئيس الوزراء الكازاخستاني عليخان سمايلوف، أنه سيتم توفير استثمارات بأكثر من 6.5 مليار دولار، من خلال برنامج العمل المشترك في إطار التعاون بين صناعات روسيا وكازاخستان.

وجاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء الكازاخستاني في فعاليات معرض "إينوبروم" الدولي للصناعة، الذي انطلق اليوم الإثنين، في مدينة يكاترينبورج الروسية، تحت عنوان "التحول الصناعي: من التحديات إلى الفرص الجديد" بمشاركة ممثلين عن 22 دولة.

وقال سمايلوف خلال جولة تفقدية للمعرض مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين: "هذا العام نحن دولة شريكة لهذا المعرض الصناعي الدولي الكبير، وكجزء من هذا المعرض، نخطط للتوقيع على حوالي 23 اتفاقية، إحداها برنامج عمل مشترك في إطار التعاون الصناعي بقيمة 6.5 مليار دولار، نريد تطوير وتوسيع تعاوننا".

وشكر ميشوستين المسؤولين والشركات من كازاخستان على المشاركة في المعرض قائلًا: "تشارك أكثر من 200 شركة من كازاخستان في "إينوبروم"، لقد نظرنا الآن في عدد من الصناعات المبتكرة ولا يسعنا إلا أن نعرب عن رضانا أن كلًا من التعاون الصناعي والتوطين ينموان".

وأضاف ميشوستين: "يبدو لي أنه بعد هذا المعرض لا يزال هناك زخم جديد للشراكة بين روسيا وكازاخستان، وسنواصل تطوير تعاوننا المشترك والإنتاج الصناعي، هناك عدد من المشاريع الجديدة المخطط لها والتي سنناقشها بالتفصيل خلال المفاوضات".

الجدير بالذكر، انطلقت اليوم الإثنين، في مدينة يكاترينبورج الروسية فعاليات معرض "إينوبروم" الدولي للصناعة تحت عنوان "التحول الصناعي: من التحديات إلى الفرص الجديد" بمشاركة ممثلين عن 22 دولة.

وسيناقش المشاركون في الحدث الاقتصادي مجالات التعاون الدولية في ظل المتغيرات الجديدة التي يشهدها العالم، وتستمر فعاليات المعرض حتى 7 يوليو الجاري.

أضف تعليق