المستشار القانونى للأهلى: عقوبات عبد الله السعيد صحيحة

المستشار القانونى للأهلى: عقوبات عبد الله السعيد صحيحةعبد الله السعيد

رياضة5-7-2022 | 05:42

علق محمد عثمان، المستشار القانونى لـ النادى الأهلى على الخطوات القانونية التى اتخذها النادى الأحمر ضد عبد الله السعيد، لاعب الأهلى السابق، وقائد بيراميدز الحالى، والتى أسفرت عن قرار التحفظ على ممتلكاته.

جاء ذلمك، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد شوبير، فى برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة أون تايم سبورتس الفضائية.

وقال عثمان إن كل الخطوات التى اتخذها النادى الأهلى ضد عبد الله السعيد قانونية وصحيحة 100%، مشيرا إلى أن الحكم بتغريم عبدالله السعيد 2 مليون دولار حكم نهائى لا يجوز الطعن ضده".

وأضاف المستشار القانونى لـ النادى الأهلى أنه لا يجوز اللجوء لأى جهة دولية قبل استنفاد كل مراحل التقاضى أمام المحاكم المصرية، متابعا: " الأهلى قام بالحجز التحفظى على أموال السعيد ليضمن الحصول على مستحقاته لدى اللاعب، ولم نلجأ للمحاكم المدنية فى النزاع مع السعيد والحكم خرج من مركز التسوية والتحكيم".

وأشار إلى أن عبدالله السعيد خالف بنود تعاقده الثلاثى مع الأهلى وأهلى جدة السعودى واستحق العقوبة.

ومن جانبه، قال هانى زهران، محامى اللاعب عبد الله السعيد، قائد فريق بيراميدز، إنه لم يحدث من قبل أن يتم الحجز على ممتلكات لاعب.

وأضاف، فى تصريحات تليفزيونية: "لم تحدث من قبل أن تحجز البنوك على ممتلكات لاعب كرة قدم"، متابعا: "ما حدث غير قانونى، والمحكمة الرياضية فيفا أصدرت قرارها بشأن قضية عبدالله السعيد، وأكدت أنها مختصة بالنظر فى القضية وأكدت بطلان الدعوى، ولذلك فاللجوء لمركز التسوية والتحكيم ليس قانونيا، لأنها محكمة مصرية، وليست دولية".

ولفت محامى السعيد إلى أن " الأهلى تجاهل حكم المحكمة الرياضية الدولية"، على حد قوله، ولم يقدم مستند استئناف عبدالله السعيد للجنة التسوية، والأخيرة جهة تنفيذية فاتخذت قرارا بتجميد أرصدة اللاعب، الذى لن يتمكن من التصرف فى أمواله المتواجدة بالبنوك، وأن تجميد الأرصدة إجراء أولى من المتوقع أن يتبعه الحجز على ممتلكات اللاعب.

وتابع محامى عبدالله السعيد: "المحكمة الرياضية هى أساس الأحكام وقد يكون هناك قرار فى صالح عبدالله السعيد يوم 25 يوليو المقبل، ولن نستسلم أمام الأهلى فى هذه القضية وقد توقعنا الحكم منذ فترة".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2