محافظ أسوان: غرامة 10 آلاف جنيه للذبح بالشوارع والأماكن العامة خلال عيد الأضحى

محافظ أسوان: غرامة 10 آلاف جنيه للذبح بالشوارع والأماكن العامة خلال عيد الأضحىمحافظ أسوان: غرامة 10 آلاف جنيه للذبح بالشوارع والأماكن العامة خلال عيد الأضحى

محافظات5-7-2022 | 16:31

أعلن أشرف عطية محافظ أسوان توقيع غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه لذبح الأضاحي في الشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع منع إقامة أي شوادر لبيع الخراف بالشوارع والأماكن العامة حيث سيتم توقيع غرامات مشددة من خلال تحرير محاضر البيئة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لبعض محلات الجزارة والمخابز البلدية والمجمعات الاستهلاكية لمتابعة حركة البيع والشراء في الأسواق استعداد الاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية، بالإضافة إلى ضبط الأسعار والتصدي لكافة أشكال الاحتكار والغش التجاري ، مع عدم إقامة أي شوادر لبيع الخراف والالتزام بالذبح في المجازر العمومية.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بذبح الماشية داخل 8 مجازر تحت إشراف بيطري لمنع حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحي.

وخلال تفقده لأحد منافذ بيع اللحوم الحمراء السودانية التابعة لوزارة الزراعة ، شدد أشرف عطية على أهمية الالتزام بالأسعار المعلنة لتحقيق التوازن المطلوب في العرض والطلب لأسعار اللحوم البلدية بشكل عام، والحفاظ على جودة اللحوم المبردة، وعدم التلاعب في الأوزان أو سلامة المعروض من هذه اللحوم الطازجة، وهو الذي يتوازى مع النظافة العامة.

كما تفقد المحافظ أحد المخابز البلدية بوسط المدينة، والمجمع الاستهلاكي بالشيخ هارون.

وأشار إلى أن المحافظة بها 53 مجمعا استهلاكيا تابع لوزارة التموين، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة والشرطة منتشرين على مستوى مراكز ومدن المحافظة ضمن حرص الدولة والحكومة على إحداث التوازن المطلوب مع الأسواق المحلية والحد من محاولة بعض التجار الجشعين لرفع أسعار السلع المختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2