ضبط «132» طن سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

ضبط «132» طن سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداءضبط «132» طن سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

* عاجل8-2-2018 | 11:28

كتب: رامى الصياد

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين فى ضبط مخازن غير مرخصة لتجار زيوت السيارات بطريق القاهرة ـ المنصورة الزراعي في ميت غمر بالدقهلية.

وعقب ورود معلومات بمزاولة نشاطهم بتجميع كميات من المواد البترولية «السولار» المدعم من قبل الدولة بطريقة غير مشروعة، دون التعاقد مع الهيئة العامة للبترول والمخلوطة بكميات زيوت السيارات سابقة الاستخدام، للاتجار بها في السوق السوداء لحسابهم الشخصي دون وجه حق، مما يعد استيلاء على أموال الدعم الذي توفره الدولة للمستهلكين، لتحقيق أرباحاً غير مشروعة.

ونجحت أجهزة الأمن بقيادة العميد محمود حجاب مدير إدارة مكافحة جرائم الدعم والعقيد حسام حنفي، بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية برفقة لجنة من مفتش مصلحة الكيمياء في اقتحام المخازن وضبط 132 طن مواد بترولية «سولار» معبأة داخل تنكات، جمعها المتهمون دون وجه حق، وبفحصها تبني أنهها مخلوطة بكميات كبيرة من زيوت السيارات سابقة الاستخدام، وتم نقل الكميات المضبوطة إلى مخزن شركة بتروتريد التابعة للهيئة المصرية للبترول بميت غمر.

وتم سحب من العينات اللازمة بمعرفة اللجنة المرافقة للمأمورية لارسالها إلى معامل مصلحة الكيمياء للفحص، ووجه اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين باتخاذ الاجراءات القانونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2