صحيفتان سعوديتان: خدمة ضيوف الرحمن تشهد عاما بعد آخر تطورات في الخدمات المقدمة كافة

صحيفتان سعوديتان: خدمة ضيوف الرحمن تشهد عاما بعد آخر تطورات في الخدمات المقدمة كافةصحيفتان سعوديتان: خدمة ضيوف الرحمن تشهد عاما بعد آخر تطورات في الخدمات المقدمة كافة

عرب وعالم10-7-2022 | 10:07

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، أن خدمة ضيوف الرحمن تشهد عاما بعد آخر تطورات في الخدمات المقدمة كافة، بل تم تسخير التقنية من أجل ضمان إيصال الخدمات ل ضيوف الرحمن حرصا على أمنهم وراحتهم وسلامتهم، فأصبح الحج والزيارة رحلة غاية في اليسر والسهولة والأمن والأمان.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها بعنوان (شرف لا يضاهي) اليوم الأحد - إن الله شرف المملكة بخدمة الحرمين الشريفين، التي هي شرف لا يضاهى، يفتخر به السعوديون، قيادة وشعبا، لخدمة ضيوف الرحمن، وتسخير الإمكانات كافة من أجل راحتهم من يوم قدومهم إلى أرض المملكة الطاهرة وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين.

وأشارت الصحيفة إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام وضيوف المملكة والمواطنين والمقيمين، والمسلمين في كل مكان، التي حمد فيها المولى عز وجل على أن من على ضيوف الرحمن إتمام حجهم بعد جائحة كورونا، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل استقبال ضيوف الرحمن بعد الجائحة.

من جانبها، قالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن المملكة جندت كوادرها، وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والسلامة، وتحقيق الأمن والأمان لحجاج بيت الله الحرام، وقاصديه من الزوار والمعتمرين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحيتها بعنوان (الحج..منهج دولة متوارث) اليوم - إن السعودية سخرت كل طاقاتها للقيام بهذا الواجب الإسلامي العظيم، وحرصت على أن تستند في كل توجهاتها إلى مباديء الدين الإسلامي الحنيف، وتعاليمه السمحة، متخذة من القرآن الكريم، والسنة النبوية دستورا لها، لتطبيق العدل، ونشر الفضيلة، وخدمة المسلمين في كل مكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة ظلت تطور خدمات الحج في كل موسم إلى أن دخلت خدمات البوابة الإلكترونية بشكل لافت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث طوعت جميع الإمكانات التقنية الحديثة من أجل راحة الحجاج من مغادرتهم دولهم حتى وصولهم إلى الأماكن المقدسة.

أضف تعليق